الشريط الاخباريمحليات

كمية القطن المسوقة من الحسكة.. حوالي ثلاثة آلاف طن

وصلت الكميات المسوقة من محصول القطن من محافظة الحسكة إلى محلج الفداء في محافظة حماة لتاريخ اليوم 3 آلاف طن خلال الموسم الحالي.

مدير محلج الحسكة المهندس محمود عيشة صرح أن عمليات الشحن جرت بعد التأكد من أن الكميات المسوقة منتجة في الموسم الزراعي الحالي، وذلك عبر 118 سيارة شاحنة من بلدة مبروكة في ريف منطقة رأس العين.

وأوضح عيشة أن تقديرات الكميات المنتجة من محصول القطن في محافظة الحسكة بلغت نحو 5 آلاف طن، مشيرا إلى أن محلج الحسكة اتخذ الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية تسويق الأقطان إلى المحالج في المنطقة الوسطى، حيث يقوم المحلج بالإشراف وتسهيل الإجراءات أمام الراغبين من المنتجين لتسويق محصولهم وذلك عبر لجان مختصة مكلفة متابعة عمليات التسويق والشحن ومنح الوثائق اللازمة.

حيث بلغت المساحات المزروعة بمحصول القطن في محافظة الحسكة للموسم الصيفي 1740 هكتارا.

من جهة أخرى، بلغت كميات القمح التي قام فرع الصوامع في محافظة الحسكة بتخزينها في صومعتي الحسكة والقامشلي، منذ بداية الشهر الماضي، 20 ألف طن بهدف تأمين حاجة المطاحن العاملة في المحافظة من المادة لتوفير الطحين للمخابز.

بدوره، أشار مدير فرع الصوامع المهندس طلال أمين إلى أن كميات القمح المخزنة في الصومعتين يتم استجرارها من مخازن فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في مدينة القامشلي.