الشريط الاخباريعربي

الأمانة العامة تحذر من خطورة استمرار حفريات الاحتلال أسفل الأقصى

وجهت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم تحذيرا من خطورة استمرار الحفريات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي أسفل المسجد الأقصى المبارك وما يشكله ذلك من مخاطر كبيرة على أساسات المسجد.

وأوضحت الأمانة العامة في بيان صدر عنها اليوم أن أعمال الحفر أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه وفي البلدة القديمة بالقدس المحتلة التي تنفذها ما تسمى سلطة الآثار الإسرائيلية تمثل تهديدا خطيرا للمسجد في ظل محاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لتهويد القدس.

وأدان الدكتور إبراهيم نجم الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء استمرار سلطات الاحتلال في أعمال الحفر مستغلة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس في الإسراع بعمليات تهويد المدينة المقدسة وتغيير هويتها الإسلامية والعربية مشيرا إلى أن غياب المحاسبة الدولية لـ “إسرائيل” كقوة احتلال على تعطيلها تنفيذ القرارات الدولية شجعها على تسريع وتصعيد عمليات الاستيطان والتهويد في مدينة القدس المحتلة.

وطالب نجم بضرورة تحرك العالم الإسلامي والعربي بكل منظماته وهيئاته والتحرك الدولي وجميع منظمات الأمم المتحدة المختصة وفي مقدمتها “اليونيسكو” لوقف تنفيذ المخططات الإسرائيلية التي تمثل تهديدا خطيرا على المسجد الأقصى ومدينة القدس.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي افتتحت أمس الأول كنيساً يهودياً جديداً ضمن أنفاق سبق أن حفرتها تحت حائط البراق وأسفل المسجد الأقصى المبارك.