شجرة الميلاد تضاء في كنيسة اللاتين بحلب

بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح تمت مساء اليوم إنارة شجرة الميلاد وكنيسة اللاتين بحي العزيزية بحلب وإقامة قداس إلهي وصلاة لإحلال السلام في سورية والعالم.

وبين الأب إبراهيم صباغ رئيس كنيسة اللاتين بحلب أهمية هذه المناسبة التي تتزامن مع احتفالات حلب بانتصارها على قوى الشر والعدوان بفضل تلاحم أبنائها مع أبطال الجيش العربي السوري الذين سطروا أروع البطولات خلال تصديهم للمجموعات الإرهابية المسلحة.

وقال صباغ:”نجتمع اليوم كي نشعل أنوار الكنيسة والدير وشجرة الميلاد متذكرين بفرح غامر ذكرى ولادة مدينتنا وبداية زمن من السلام الذي نأمل أن يعم سورية كاملة والعالم أجمع”.

ودعا الأب صباغ جميع أبناء حلب في المهجر للعودة إلى بلدهم ومدينتهم الأم ليعيشوا أفراحها ويساهموا في عملية إعادة إعمارها وبنائها وعودة الحياة إليها من جديد.

وعبر العديد من الذين شاركوا في هذه الاحتفالية عن سعادتهم وفرحهم الغامر بعودة الأمن والأمان لمدينة حلب وممارسة طقوسهم وعاداتهم الاجتماعية حيث قالت رولا مستريح:”إن هذا اليوم هو يوم فرح وسعادة نعيش فيه الذكريات الحلوة التي عشناها من قبل وبعد عام من عودة الأمان لحلب لا بد أن نشكر الله على ماتحقق ونتمنى أن تعود حلب أفضل مما كانت عليه بعد أن استعادت عافيتها قوية صامدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *