السويداء تكرم نحو 100 من أبناء الشهداء

كرمت مديرية سياحة السويداء وغرفة سياحة المنطقة الجنوبية بالتعاون مع جمعية رايات الشهداء بالسويداء وروضة “بسمة الصباح” نحو 100 من أبناء الشهداء وذلك خلال حفل أقيم في مطعم قصر السنديان بمدينة السويداء تقديرا لتضحيات شهداء الجيش العربي السوري في سبيل الدفاع عن الوطن.

وتم خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة تقديم فقرات غنائية راقصة لفرقة “كاناثا” للفنون الشعبية ولوحات فنية قدمها عدد من أطفال الروضة وتوزيع هدايا وألعاب على أبناء الشهداء.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في كلمة له إلى أن إقامة هذا الحفل تأتي تقديرا للتضحيات الجسام لشهداء الوطن في مواجهة الإرهاب والحرب العدوانية على سورية والدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره لافتا إلى أنه تم إحداث مكاتب لشؤون الشهداء في مختلف الوحدات الإدارية بالمحافظة بما يسهم في رعاية أسر الشهداء وتقديم أفضل الخدمات لهم.

بدوره قال أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير: إن الوطن غال وأمانة في أعناقنا جميعا مبينا أن الشهداء الأبرار هم الطليعة المتقدمة من أبناء الوطن الشرفاء وبدمائهم الزكية يصنعون نصر الوطن ومجده وعزته.

ولفت مدير سياحة السويداء يعرب العربيد إلى أهمية هذه الفعالية في زرع البسمة على شفاه الأطفال من أبناء الشهداء والتأكيد على دور المجتمع في رعايتهم والقيام بالمبادرات التي تعبر عن التقدير لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وأكد رئيس غرفة سياحة المنطقة الجنوبية نبيل الخطيب أهمية التشاركية بين مختلف الفعاليات لتقديم كل ما من شأنه إدخال البهجة والسعادة إلى نفوس أبناء الشهداء الذين يستحقون كل الإهتمام والرعاية.

وأوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية غادة فهد الصفدي أن الفعالية تأتي في إطار إهتمام الجمعية بأبناء أسر الشهداء بمشاركة كل فئات المجتمع لافتة إلى سعي الجمعية لإقامة العديد من المبادرات لدعم أسر الشهداء والجرحى بما يضمن لهم حياة كريمة.

يشار إلى أن جمعية “رايات الشهداء” بالسويداء أشهرت بقرار من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتاريخ 2-2-2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *