محليات

حلب.. افتتاح صالة بيع منتجات المرأة الريفية

اطلع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ووزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن اليوم على جاهزية قناة الري الرئيسية بريف حلب الشرقي بعد اعادة صيانتها وتأهيلها وافتتحا صالة بيع منتجات المرأة الريفية في مقر مديرية الزراعة.

وبين الوزير الحسن أن الجهود التي بذلت من كل العاملين والمديريات المعنية أسهمت في إعادة تأهيل القناة التي تعد شريان الحياة لهذه المنطقة وهو ما سينعكس إيجاباً على الواقع الزراعي وزيادة الإنتاج في وحدة المساحة وادخال مساحات جديدة في الاستثمار وزراعتها بمختلف المحاصيل وهو ما من شأنه تعزيز الأمن الغذائي في سورية.

من جانبه أشار المهندس عبد الوهاب غضبان مدير التشغيل والصيانة في حوض الفرات الأعلى إلى أن كل الصيانات اللازمة لقناة الجر الرئيسية قد تمت وهو ما اسهم في إيصال مياه الري لمنطقة السفيرة وما حولها مبيناً أن العمل مستمر لصيانة شبكات الري في مشروع مسكنة الممتد على مساحة 17 ألف هكتار ومنشأة الأسد التي تضم 17 ألف هكتار من الاراضي الزراعية.

كما افتتح وزيرا الزراعة والموارد المائية صالة بيع منتجات المرأة الريفية في مقر مديرية الزراعة وتفقدا المؤسسة العامة لإكثار البذار واطلعا على واقع العمل في مخابر زراعة الأنسجة لإكثار بذار البطاطا والفطر ومختبرات الدرنيات للأمراض الفيروسية وغرف النمو وبيت الأمصال والبيت الزجاجي.

واكد وزير الزراعة الحرص التام على دعم القطاع الزراعي بحلب ووضع خطة متكاملة للنهوض به ورفده باحتياجاته الفنية والبشرية ومستلزمات العمل والإنتاج بما يسهم في مساعدة الفلاحين على زراعة واستثمار أراضيهم الزراعية بمختلف المحاصيل.

شارك في الجولة والافتتاح محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ورئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح ابراهيم ونقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز ومعنيون.