ثقافة وفن

الفيلم السوري “الأب” يحصد جائزة أفضل فيلم عربي بمهرجان دلهي

حقق فيلم الأب أربع جوائز في مهرجانات سينمائية عربية ودولية منذ إطلاقه نهاية العام 2016، وآخرها جائزة أفضل فيلم في المسابقة العربية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان دلهي السينمائي الدولي، وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وسبق هذه الجائزة جائزتا أفضل ممثل لبطل الفيلم النجم أيمن زيدان في مهرجاني وهران والإسكندرية إضافة لجائزة لجنة التحكيم الخاصة في الاسكندرية لمخرج الأب باسل الخطيب.

المخرج الخطيب قال في تصريح له “هذا بالتأكيد إنجاز جديد للسينما السورية التي تسهم فعلاً في نقل الرسالة إلى كل العالم أننا في سورية ما زلنا قادرين على صناعة أفلام بقيمة فكرية وفنية عالية، ولا سيما أن هذه الأفلام حيثما تعرض تلاقي الإقبال الكبير وتوصل أفكارها”. يذكر أن فيلم الأب تجري أحداثه عام 2015 حيث يحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي إحدى البلدات السورية ويحاول سكانها النجاة بحياتهم بينما يقوم الأب الذي يلعب دوره النجم أيمن زيدان بمحاولة مستميتة لإنقاذ عائلته من الموت بأي ثمن.

ويضم فريق الفيلم في السيناريو باسل الخطيب ووضاح الخطيب وتمثيل علاء قاسم وروبين عيسى ويحيى بيازي ورنا كرم وجمال الشقير وجابر جوخدار وعلي الإبراهيم وخلود عيسى وجانيار حسن ووفاء عبد الله ومحمد زرزور ووائل شريفي ورشا رستم ونادين الشعار وسومر الإبراهيم بالاشتراك مع وفاء موصللي وأحمد رافع ورامز عطا الله.