“اليونور” تعطل حركة النقل وتقطع الكهرباء في دول أوروبية

ضربت العاصفة “اليونور” فرنسا وبلجيكا وهولندا الأربعاء ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن أكثر من مئتي ألف منزل وعطل حركة المطارات وخدمات القطارات.

وقتل متزلج جراء سقوط شجرة في جبال الألب الفرنسية فيما أصيب 15 شخصاً جراء العاصفة في أنحاء البلاد، أربعة منهم بجروح خطيرة، وتسببت الرياح العاتية بتعليق حركة النقل الجوي في مطاري ستراسبورغ وبازل-مولهاوس على الحدود بين فرنسا وألمانيا وسويسرا قبل أن يعاد فتحهما في وقت لاحق.

وفي مطار شارل ديغول في باريس، تأخرت 60 بالمئة من الرحلات المغادرة صباح الأربعاء وثلث الرحلات القادمة فيما تم تغيير مسارات عدة رحلات أخرى قبل أن تتراجع شدة الرياح قليلاً، وأحدثت الرياح كذلك حالة من الفوضى في خدمات القطارات في عدة مناطق فرنسية.

وبقي نحو 200 ألف منزل في أنحاء فرنسا دون كهرباء وسط توقعات بحدوث فيضانات كثيفة على سواحل المحيط الأطلسي، وأغلق برج ايفل الاربعاء بسبب العاصفة، فيما أغلقت جميع حدائق باريس ليوم واحد خشية سقوط جذوع الأشجار على المارة.

ووصلت العاصفة “اليونور” إلى القارة الأوروبية بعدما ضربت انكلترا وايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا، فيما تم إغلاق أحد أكبر السدود المتحركة في العالم “ثايمز باريير” لحماية لندن من الفيضانات.

ورفعت درجة التأهب في بلجيكا واجزاء من اسبانيا إلى المستوى البرتقالي)وهو الثالث من أربعة، ودعا المسؤولون السكان إلى توخى الحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *