الشريط الاخباريمحليات

جامعة دمشق: تخريج 200 طالب في قسم اللغة الفرنسية

تم أمس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق تخريج 200 طالب وطالبة من قسم اللغة الفرنسية وتكريم المتفوقين منهم.

وبينت عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة فاتنة الشعال في كلمة لها خلال الحفل أن إتقان اللغات من أهم السبل للنجاح حيث تمكن ممتلكها من فتح العديد من الأبواب أمامه والحصول على المعلومة بشكل أدق وأوسع وخاصة مع تطور العلم وتكنولوجيا المعلومات مشيرة إلى أن قسم اللغة الفرنسية بجامعة دمشق خرج خلال السنوات السابقة كوادر متميزة كان لها بصمة في المجتمع.

وهنأت الشعال الطلاب بحصاد ثمار تعبهم وذويهم لما قدموه في التربية والدعم ليروا أبناءهم في مثل هذا اليوم وهم مرتدون ثوب التخرج متمنية أن يكون حفل تخرجهم نقطة انطلاقة جديدة نحو مستقبل حافل بالإنجازات.

من جانبه لفت رئيس قسم اللغة الفرنسية في الجامعة الدكتور حسين صديق إلى أن المعارف والخبرة التي اكتسبها الطلاب خلال دراستهم تؤهلهم للعمل في عدة مجالات سواء في التعليم أو الترجمة أو السياحة أو الإعلام وشركات القطاع الخاص.

وباللغة الفرنسية ألقت الطالبة نور البقاعي كلمة باسم المتفوقين شكرت فيها جامعتها وكليتها وأساتذة قسم اللغة الفرنسية الذين كان لهم الفضل في الوصول إلى هذه المرحلة من التفوق والنجاح مؤكدة أنها وزملاؤها الخريجين سيكونون أوفياء لجامعتهم وخير رسل لها أينما حلوا.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التخرج على الطلاب وتكريم المتفوقين، كما تخلل الحفل فقرات فنية وغنائية باللغة الفرنسية.

يذكر أن قسم اللغة الفرنسية بجامعة دمشق تأسس عام 1947 ويهدف إلى تعليم اللغة الفرنسية ودراسة الأدب الفرنسي ويحتوي حالياً العديد من برامج الدراسات العليا كما يضم 24 عضو هيئة تدريسية.