تسجيل صوتي يتسبب بإقالة أمير سعودي

بعد تسجيل صوتي سرب له يشكك فيه بالحجج التي ساقها النظام السعودي لتبرير اعتقال 11 أميرا سعوديا بعد رفضهم أوامر لمغادرة قصر الحكم في الرياض الأسبوع الماضي، أعفى النظام السعودي الأمير عبد الله بن سعود بن محمد آل سعود من منصبه كرئيس لاتحاد الرياضات البحرية.

وسائل إعلام سعودية ذكرت أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ أصدر قرارا بإعفاء الأمير عبد الله، وأن قرار الإقالة جاء بأمر مباشر من ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان، مع أنباء تشير إلى توقيف عبد الله وإيداعه سجن الحائر لتكذيبه رواية النيابة العامة بشأن اعتقال الأمراء المحتجين داخل القصر الملكي.

وكالة بلومبيرغ الأمريكية، كانت قد كشفت تسجيلا صوتيا للأمير عبد الله بن سعود، وهو أحد أفراد عائلة بني سعود الحاكمة، تم تداوله على موقع واتس اب، يشكك فيه بصحة الاتهامات التي وجهها نظام آل سعود للأمراء المعتقلين.

حيث أشار التسجيل المسرب إلى أن تلك الاتهامات كانت مزيفة تماما ولا يمكن تصديقها، متسائلا كيف يمكن لأمراء أن يواجهوا مشاكل في دفع فواتير كهرباء وماء، ولا سيما أنهم جميعا يتمتعون بأملاك وثروات طائلة وليست لديهم أي مشاكل مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *