محليات

مجلس محافظة درعا يدعو لتحسين الواقع الصحي والمروري والإغاثي بالمحافظة

تركزت مداخلات اعضاء مجلس محافظة درعا حول تطوير قانون التأمين الصحي ليشمل المتقاعدين وتأمين الأجهزة المخبرية لمركز تبنة الصحي وحل مشكلة قبض الرواتب للعمال في مركز غباغب الصحي.

ودعا ،عضاء المجلس خلال انعقاد الجلسة الثانية من الدورة العادية الأولى في صالة المجمع الحكومي اليوم إلى تأمين الايواء والملابس للمهجرين جراء الإرهاب ومراقبة أجور النقل على كل الخطوط ورفد بعض المدارس بغرف مسبقة الصنع لاستيعاب الطلاب و توفير الخدمات الصحية ضمن الهيئة العامة لمستشفى درعا مجانا وإلغاء التعرفة الجديدة وإلغاء رسوم الكهرباء والمياه والهاتف عن المواطنين الذين هجروا من مدنهم وقراهم ولم يعودوا إليها حتى تاريخه .

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس الى المسؤولية الملقاة على عاتق أعضاء مجلس المحافظة في نقل هموم المواطنين والتشارك مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة لها، مؤكدا ان المحافظة تعول على دور ،عضاء مجلس المحافظة في الارتقاء بالواقع الخدمي.

وتطرق المحافظ لمعاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار والحصول على مستحقاتهم من السلل الإغاثية، مؤكدا ضرورة تعاون المواطنين في مجال الابلاغ عن أصحاب المخالفات.

من جانبه لفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي إلى أن الخدمات الأساسية في المحافظة مقبولة ومستلزمات الإنتاج الزراعي متوفرة رغم الظروف الصعبة.

وأكد رئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان ضرورة العمل بروح الفريق الواحد مع مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والإشارة لمواقع الخلل والفساد الإداري .

بدوره أشار مدير الصحة الدكتور عبد الودود الحمصي الى ان مركز تبنة الصحي بحاجة الى إعادة تأهيل ويندرج ضمن خطة المديرية. في حين بين رئيس الهيئة العامة لمستشفى درعا الدكتور بسام الحريري أن الهيئة تتقاضى أجورا تعادل نصف الحد الأدنى من التسعيرة المعمول بها لدى وزارة الصحة و لا تعادل التكاليف، مضيفا أن الدفع لا يشمل كل المواطنين وإنما يعفى منه العسكريون وذوو الشهداء وموظفو الصحة والأشد فقرا .

حضر الجلسة عضوا مجلس الشعب رياض شتيوي وفواز الجوابرة