الشريط الاخباريمحليات

64 برجا سكنيا لتغطية كافة الاكتتابات بحماة …الإسكان تستأنف العمل بضاحية الوفاء

استأنفت المؤسسة العامة للإسكان عمليات بناء 64 برجاً سكنيا تمتد على مساحة 80 هكتارا في ضاحية الوفاء الواقعة على بعد نحو 10 كم إلى الجنوب الشرقي من مدينة حماة لتغطي اكتتابات السكن بمختلف فئاتها الشبابية والادخار والعمالية.

وقال المهندس ياسر دبيس مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان أنه تم أمس توقيع محاضر الجرد لتصفية حقوق الجهات المتعهدة خلال الفترة الماضية لتنفيذ اعمال البناء في ضاحية الوفاء تمهيدا للإعلان عنها ومواصلة أعمال بنائها.

وأوضح دبيس أنه يتعين إنجاز أعمال البنى التحتية لضاحية الوفاء من صرف صحي وطرق وشبكات كهرباء وهاتف ومياه بالتوازي مع أعمال بناء الوحدات والأبراج السكنية، لافتا إلى أنه يجري حالياً إنجاز الدراسة الطرقية تتبعها الدراسة الصحية – الصرف الصحي المزمع إكمالها في شهر نيسان المقبل ليصار إلى الإعلان عن إضبارة البنى التحتية وتنفيذ الطرق والساحات العامة وخطوط الكهرباء والماء في الضاحية.

ولإتاحة الفرصة للمكتتبين للحصول على مساكنهم بأسرع وقت ممكن وتحقيق مبدأ الأفضلية في قدم الاكتتاب. أكد دبيس أنه سيجري تسليم الأبراج السكنية للمكتتبين في حال إنجاز أي منها وعدم الانتظار حتى الانتهاء من تنفيذ جميع الأبراج، مبينا أن المساكن ستسلم لأصحابها بنسبة اكساء 20 بالمئة على أن يترك الاكساء الداخلي للمكتتبين بهدف تخفيف النفقات والأقساط المالية المترتبة عليهم ومنحهم مهلة عام لتشطيب مساكنهم في ظل الارتفاع الحاد في أسعار مواد الاكساء وأجور العمال.

ويبلغ إجمالي عدد المكتتبين على السكن لدى فرع المؤسسة في جميع مراحل وفئات الاكتتاب خلال الأعوام 2002 و 2005 و 2008 نحو 6 آلاف مكتتب وفي هذا الإطار نوه دبيس أنه تم حتى الآن تسليم الشقق لنحو 1400 مكتتب والباقي سيستلمون مساكنهم حال إنجازها، مؤكدا أنه سيتم إلغاء وترقين أي مكتتب مضى على عدم تسديده للأقساط المالية المترتبة عليه مدة 7 أشهر خلال الفترة الواقعة بين شهري نيسان وكانون الأول من العام الماضي.

وأعرب المهندس دبيس عن أمله في أن تتصاعد وتيرة الإنجاز في الأبراج السكنية في ضاحية الوفاء المتوقع أن تستوعب كافة المساكن المكتتب عليها خلال الفترة القادمة نتيجة المعطيات والتطورات الأخيرة وتحسن الظروف وإقبال المتعهدين على مشاريع المؤسسة وفتح جبهات العمل مجدداً في سائر المشروعات المذكورة.

ودعا جميع المكتتبين إلى التحلي بالصبر والثقة بمؤسسة الإسكان التي لم تتمكن من الوفاء بالتزاماتها تجاههم وتسليمهم مساكنهم خلال الفترات الزمنية المحددة نتيجة الظروف الصعبة وهي في الوقت الراهن تضع نصب أعينها دفع حركة بناء وإنشاء جميع مشاريعها قدما للأمام .