الوزير نداف: سيتم البدء ببناء كليات جامعة طرطوس خلال العام الحالي

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف أنه سيتم البدء ببناء كليات جامعة طرطوس خلال العام الحالي، لافتاً إلى أنه تم توقيع عقد لبناء كلية الهندسة التقنية، إضافة إلى موافقة المجلس الأعلى للتخطيط للبدء ببناء كلية الآداب.

وأشار الوزير نداف في تصريح صحفي خلال اطلاعه اليوم على واقع المباني المخصصة للكليات المحدثة بطرطوس وهي “طب الأسنان والصيدلة والهندسة المعمارية والسياحة والآداب” إلى أن الهدف من الجولة تقييم واقع الكليات المحدثة والاطلاع على مستلزمات الأبنية التي تم تأمينها بالتعاون مع المحافظة وجهات القطاع العام الاخرى ريثما يتم بناء الأبنية الجامعية النظامية، مبيناً أنه تم الاتفاق على وضع أسس لتحسين الأداء وتأمين المستلزمات الضرورية لاستمرار العملية التدريسية.

ولفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن البدء ببناء الجامعة مطلب ملح لأبناء المحافظة وهناك توجه حقيقي لإنجازها خلال الفترة القريبة القادمة، منوهاً بالدعم الذي حظيت به الجامعة من قبل الوزارة، حيث تمت الموافقة على الدراسات المقدمة من قبل رئاسة الجامعة لاستكمال الإجراءات الخاصة بالكليات المحدثة.

وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا إلى أن العام الحالي سيشهد انطلاق العمل بالبناء الجامعي في المحافظة، معبراً عن الشكر للجهات التي تعاونت مع المحافظة لتأمين مقرات خاصة للكليات المحدثة بجامعة طرطوس.

وأعقب الجولة اجتماع وزير التعليم العالي مع أعضاء مجلس جامعة طرطوس في مقر رئاسة الجامعة أكد خلاله استقرار منظومة التعليم العالي في سورية رغم ظروف الحرب، مشيراً إلى وجود 700 ألف طالب في الجامعات الحكومية، إضافة إلى 22 جامعة خاصة في سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *