الشريط الاخباريمحليات

الحمصي من حلب: الارهاب رغم تدميره الحجر لم يستطع تدمير البشر

اطلعت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي اليوم على مشروع رد الجميل الهادف إلى توفير فرص العمل والتأهيل والتدريب لعائلات الشهداء ومشروع مخبز الحديقة المخصص لدعم أسر الشهداء. كما زارت المدينة القديمة بحلب واطلعت على حجم الدمار الذي ألحقه الإرهاب بأوابدها التاريخية.

ودعت الحمصي إلى متابعة أوضاع ذوي الشهداء وتوفير كل مستلزماتهم وتأمين كل احتياجاتهم الخدمية والمعيشية وتطوير البرامج التنموية التي تستهدفهم وإقامة المزيد من المشاريع التي تعنى بهم.

وأشارت الحمصي إلى أن الإرهاب حاول تدمير الأوابد الأثرية والتاريخية والدينية والحضارية في حلب القديمة لطمس وتشويه حضارتنا وتاريخنا ولكنه رغم تدميره الحجر لم يستطع تدمير البشر وأبناء حلب عازمون على إعادة ترميم المدينة القديمة بكل أوابدها ومبانيها .

وخلال زيارتها جامعة حلب ولقائها أمين فرع الجامعة للحزب الدكتور محمد نايف السلتي ورئيس الجامعة الدكتور مصطفى أفيوني والمعنيين فيها، بينت المهندسة الحمصي أن جامعة حلب ستبقى رمزاً للصمود والتضحية ورغم سنوات الحرب الإرهابية على وطننا استمرت العملية التعليمية والبحثية فيها إيماناً من كوادرها وطلابها بأهمية دور العلم كسلاح فاعل في محاربة الإرهاب وبناء الوطن وتحصينه.

من جانبه قدم رئيس جامعة حلب عرضاً عن واقع الجامعة والجهود المبذولة لتوفير مستلزمات العملية التعليمية وصيانة وحدات السكن الجامعي لتوفير السكن المناسب للطلاب.

شارك في الجولة التي شملت عدداً من رياض الأطفال ومطبعة دار البعث وجامعة قرطبة الخاصة أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار.