الشريط الاخباريعربي

الرئيس التونسي: الصحافة الأجنبية هولت الاحتجاجات الأخيرة في البلاد

اتهم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الصحافة الأجنبية بـ”التهويل” خلال تغطيتها الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البلاد، مشيدا بالصحافة المحلية.

السبسي، خلال اجتماع الأطراف الموقعة على “وثيقة قرطاج”، ذكر أن ما حدث خلال الأسبوع الماضي أمر غير مقبول، حيث وقع تهويله من طرف الصحافة الأجنبية، “العالم أجمع والجرائد شوهتنا أكثر من اللازم، لأنه يوجد في تونس من يثيرهم، وأنا أعلم من هم”.

وأضاف أن بعض الأطراف السياسية تلجأ للصحافة العالمية ظنا منها أنها عنصر مؤثر، “إنها لا تؤثر علينا.. هناك تهييج ودعاية للتعبئة”.

كما أشاد الرئيس التونسي بدور الصحافة المحلية خلال الأحداث الأخيرة، واعتبر أنها كانت معتدلة وعادلة ونقلت الجوانب السلبية وأدت دورها.

لافتا إلى وجود تهييج ودعوة للنزول إلى الشارع من طرف بعض الأحزاب، وأن هناك أوضاع أخرى لا أعتقد أنها على علاقة بالأحزاب.

وتباحث الرئيس التونسي مع الأحزاب الحاكمة وأهم منظمات المجتمع المدني للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد منذ أسبوع، والتي غذتها احتجاجات منددة بغلاء الأسعار وبميزانية 2018 المثيرة للجدل.

تجدر الإشارة إلى أن “وثيقة قرطاج”، هي اتفاق بشأن تحديد أولويات الحكومة، وقع عليها في تموز 2016، كل من الاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، واتحاد المزارعين، وأحزاب سياسية، أبرزها النهضة والنداء.

وتشمل تلك الأولويات عدة أمور بينها، كسب الحرب على الإرهاب، وتسريع نسق النمو والتشغيل، ومقاومة الفساد.