الحسكة ..مجلس المحافظة يطالب بتأمين مستلزمات الانتاج الزراعي قبل فوات الأوان

طالب أعضاء مجلس المحافظة خلال انعقاد الدورة العادية اليوم بضرورة إعادة النظر بأسعار فواتير الكهرباء الصادرة عن الشركة خلال الأعوام الماضية وتخفيض أسعار تذاكر الطيران في الشركة السورية.

ودعا الحضور إلى ضرورة منح دورة علفية مجانية نظرا لارتفاع أسعار المواد العلفية وقلة المراعي نتيجة انحباس الأمطار والعمل على تأمين مستلزمات الانتاج الزراعي بشكل مبكر للمواسم القادمة لاسيما الأسمدة والبذار والأكياس الفارغة وتخفيض أسعار أجور التخمين المفروضة على أراضي أملاك الدولة.

وأشار أعضاء المجلس إلى ضرورة العمل على تأمين لقاح الكبد للكبار وتوجيه مديرية الصحة للعمل بشكل أكبر للقضاء على مرض اللاشمانيا وحث مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار وإيجاد حل لارتفاع أسعار المداواة في المشافي الخاصة كونها غير ملتزمة بالأسعار المحددة لاسيما العناية المركزة والعمليات الجراحية.

ودعا محافظ الحسكة جايز الموسى إلى تفعيل دور المجلس في نقل هموم المواطنين والإشارة إلى الأخطاء والتجاوزات بكل شفافية بغية اتخاذ الإجراءات المناسبة، مؤكدا على تفعيل الدور الاجتماعي للمجلس من خلال الحضور في كل الفعاليات والأنشطة.

وأشار الموسى إلى أن المحافظة تعمل على متابعة شؤون وشكاوى المواطنين وتأمين الخدمات الضرورية والعمل وفق الامكانات المتاحة حيث يتم بشكل يومي تفقد واقع القطاعات المختلفة في المدينة لاسيما التعليم والقطاعات الخدمية التي تمس حياة المواطن اليومية للإطلاع على الصعوبات التي تعترض العمل ومحاولة تلافيها.

من جانبه دعا رئيس مجلس المحافظة الدكتور عايد الزاب أعضاء المجلس إلى نقل معاناة المواطن والإسهام الفاعل في عرض واقع الوحدات الإدارية والتجمعات السكانية التي يمثلونها بغية تحسين واقعها من الناحية الخدمية وطرح الصعوبات التي تعترض القطاعات المهمة في المحافظة لاسيما الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *