تفقد المراكز الصحية في الحسكة … المحافظ يعد بحل مشكلاتها

اطلع محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم على سير العمل في عدد من المراكز الصحية وسط المدينة والتقى الكوادر العاملة والأطباء واستمع منهم إلى شرح مفصل عن ظروف العمل والصعوبات التي تواجههم.

وشملت الجولة المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة وعددا من مراكز حملة التلقيح تحت الوطنية ضد شلل الأطفال التي أطلقتها مديرية الصحة بداية الأسبوع الجاري.

وبين الموسى أن الحكومة السورية ورغم ظروف الحرب تقف إلى جانب مواطنيها وتقدم لهم كل الخدمات ولا سيما الطبية منها وبشكل مجاني، مشيرا إلى التسهيلات التي قدمتها المحافظة لتأهيل المركز الطبي وسط المدينة ليسهم بتقديم الخدمة المجانية للمواطنين حيث تم مؤخرا حفر بئر لتأمين المياه الخاصة بالنظافة والعمل مستمر لتوسيع العمل ضمنه ليشمل عيادات واختصاصات أخرى.

ودعا المحافظ كل الكوادر الطبية وفرق اللقاح إلى توخي الدقة والحذر ومعاملة المراجعين بشكل جيد وحث الأهالي على تلقيح أطفالهم، مؤكدا ضرورة الالتزام الكامل بالدوام ووفق الورديات المعتمدة من مديرية الصحة لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية على مدار الساعة.

وبين مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف أن حملة التلقيح تحت الوطنية ضد شلل الأطفال تستهدف 230 ألف طفل دون خمس سنوات في كل مناطق المحافظة سيتم تلقيحهم عبر 45 مركزا صحيا ثابتا. إضافة إلى عشرات الفرق الجوالة لضمان الوصول إلى كل الأطفال المستهدفين.

والتقى المحافظ في نهاية الجولة عددا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم ووعد بمتابعة الشكاوى مع الجهات المعنية والعمل على حلها وفق الأنظمة والقوانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *