قريبا.. أقسام تابعة لمديرية المصالح العقارية في عدة مناطق باللاذقية

اطلع محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ومعاون وزير الإدارة المحلية والبيئة الدكتور لؤي خريطة على واقع العمل في مديرية المصالح العقارية والمراحل التي وصلت إليها عملية أرشفة وأتمتة الصحيفة العقارية بالمحافظة.

ودعا المحافظ إلى بذل المزيد من الجهد والاستمرار في عملية الأرشفة والأتمتة والإنتهاء منها بأسرع وقت ممكن، فيما أكد خريطة ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتقديم وثيقة عقارية مؤتمتة لهم، منوها بما تم إنجازه حتى الآن على هذا الصعيد.

وفي تصريح صحفي عقب الجولة أشار المحافظ إلى أن الجهود مستمرة في أتمتة العمل بمديرية المصالح العقارية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، مبينا أنه سيتم إحداث بعض الأقسام التابعة لمديرية المصالح العقارية في عدة مناطق فضلا عن تفعيل العمل في مجال أتمتة الصحيفة العقارية مع أقسام المصالح العقارية بجبلة والقرداحة والحفة.

بدوره وصف خريطة مخرجات العمل في مديرية المصالح العقارية بالمهمة لجميع المؤسسات والدوائر الأخرى ما يضع أمام المؤسسة ككل مسؤوليات كبيرة في إطار موضوع الإصلاح الإداري لجهة أتمتة الصحائف والمعاملات العقارية وهو مشروع بدأ منذ سنوات وأصبحت مخرجاته بادية للعيان ويلمسها المواطن بشكل مباشر شارك في الجولة التي شملت أقسام العمل الألكتروني ودائرتي أتمتة الصحيفة العقارية والأرشفة الالكترونية بالمديرية مدير فرع المصالح العقارية باللاذقية المهندس جهاد الحاطوم.

يذكر أنه تم إطلاق خدمة جديدة في مديرية المصالح العقارية باللاذقية عبر الربط الالكتروني هي بيان القيد العقاري حيث تمكنت المديرية حتى تاريخه من أتمتة 11 ألف عقار في اللاذقية لأحياء القلعة والصباغين والعوينة وتتجه جهودها نحو أتمتة 464 ألف عقار على مستوى المحافظة وريفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *