لاريجاني: تصريحات ترامب الأخيرة تجاه بعض الدول الأفريقية “سخيفة “

انتقد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة تجاه العديد من دول العالم مشيرا إلى أن تصريحاته تجاه بعض الدول الأفريقية واللاتينية “سخيفة”.

وكان ترامب وصف مؤخرا بعض الدول من أفريقيا وأمريكا اللاتينية التي يأتي منها المهاجرون إلى بلاده بأنها “حثالة” وهو ما أثار موجة واسعة من الإدانات والانتقادات لدى الدول ووسائل الإعلام الأمريكية وحول العالم لتضاف إلى مواقف وقرارات متهورة اتخذها ترامب خلال أقل من عام من توليه منصبه.

وأفاد لاريجاني خلال لقائه سيبريانو كاساما رئيس برلمان جمهورية غينيا بيساو في طهران أن الرئيس الأمريكي يشتم الجميع وقد أطلق قبل عدة أيام تصريحات سخيفة حول الشعوب والدول الإفريقية وهو الأمر الذي يكشف طبيعة قادة الولايات المتحدة, مشيرا إلى أن الأمريكيين وفي ظل روح الاستعلاء لديهم يحتقرون الدول الأخرى لذا ينبغي علينا التضامن والتلاحم.

وأوضح لاريجاني أن الأمريكيين يطلقون الإرهابيين ضد دول المنطقة وهؤلاء يمارسون إرهابهم بطرق مختلفة سواء في الشرق الأوسط أو أفريقيا.

بدوره أعرب كاساما وبصفة بلاده رئيسا للاتحاد الإفريقي عن الدعم الكامل لإيران وإدانته مواقف ترامب تجاه إيران وإجراءات الحظر التي لا أساس لها المفروضة من قبل إدارته ضد طهران.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *