مجلسا الحسكة وحماة…مطالب خدمية تلامس هموم المواطنين

 

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة في ختام أعمال دورتهم العادية اليوم بزيادة عدد الاطباء من كل الاختصاصات بالمحافظة وتفعيل شعبة منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مدينة الشدادي وصيانة مخبز ناحية مركدا الاحتياطي ووضعه في الخدمة.

كما دعوا إلى تحسين وثوقية التيار الكهربائي وإعادة صرف رواتب المتقاعدين في القامشلي عبر الصرافات الآلية بالمدينة كونهم حاليا يتقاضون رواتبهم في مدينة الحسكة ما يشكل أعباء مادية إضافية عليهم وزيادة كميات المواد المعقمة لمياه الشرب وتحسين ضخ المياه إلى ضاحية الأسد والمنازل الواقعة غرب حي الصالحية بمدينة الحسكة.

ولفت محافظ الحسكة جايز الموسى إلى وجود متابعة يومية لكل القطاعات وسعي مستمر لتحسين الواقع وفق الامكانات المتاحة، مبينا انه يتم العمل حاليا على حفر آبار في مدينتي القامشلي والحسكة وتخصيصها لأعمال النظافة. إضافة إلى أنه تم تزويد المركز الطبي المحدث بأربع حواضن للأطفال.

وذكر رئيس مجلس المحافظة الدكتور عايد الزاب أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة لتذليل الصعوبات وضمان تحسن واقع الخدمات وإعادة العمل إلى بعض القطاعات التي خرج جزء منها عن الخدمة نتيجة الظروف الراهنة وتفعيل الجانب الإغاثي.

حضر أعمال المجلس عدد من اعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وفي حماة طالب أعضاء مجلس المحافظة خلال أعمال دورتهم العادية الأولى بمكافحة الذبابة البيضاء التي تتغذى على محصول القطن وأن يقتصر التقدم لمسابقات التوظيف في قطاع التربية على أبناء المحافظة وتسريع عمليات ترحيل الأنقاض من قرى ريف حماة الشمالي.

وأعرب رئيس مجلس المحافظة المهندس جميل اليوسف عن الاستعداد لمواكبة متطلبات المواطنين وملامسة همومهم والسعي لتحسين الواقع الخدمي من خلال طرح مختلف القضايا والموضوعات بشفافية وموضوعية ومناقشتها ومتابعتها مع المؤسسات والجهات المعنية.

وأشار محمد حديد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة إلى أنه تمت صيانة 17 مدرسة في ريف حماة الشمالي واستئناف العملية التربوية فيها وإعادة خدمات الصرف الصحي والكهرباء والمياه لهذه المناطق والقرى لتشجيع اهلها على العودة إليها ودعم استقرارهم فيها .

ولفت فاضل درويش عضو المكتب التنفيذي لقطاع الإسكان والمرافق الخدمية إلى أن الاعتماد المرصود لمشروعات الصرف الصحي للعام الجاري يبلغ مليارا و100 مليون ليرة مع إضافة20 مشروعا جديدا إليها عبارة عن مصبات ومحطات معالجة للصرف الصحي موزعة في جميع مناطق المحافظة، مبينا أنه فيما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي لمديرية الخدمات الفنية ضمن البلديات تم الانتهاء من69 مشروعا و37 مشروعا قيد التنفيذ كما استعرض ما تم تنفيذه من مشروعات في قطاع المياه.

وذكر مسعف علواني عضو المكتب التنفيذي لقطاعي التجارة الداخلية والصناعة أن عدد الضبوط التموينية المنظمة بحق الفعاليات التجارية والصناعية المخالفة خلال العام الماضي بلغ5621، مؤكدا ان نسبة توزيع وقود التدفئة بلغت حتى الان 95 بالمئة.

حضر أعمال المجلس محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وامين فرع حماة لحزب البعث المهندس أشرف باشوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *