نقابات العمال: تفعيل الرقابة على أداء المؤسسات والنهوض بواقع العمل

تستمر النقابات العمالية بالمحافظات بعقد مؤتمراتها السنوية، حيث سلط المشاركون فيها الضوء على مواقع الخلل والرقابة على أداء المؤسسات والنهوض بواقع عملها ووضع رؤى وأفكار لتطوير العمل والتركيز على تحقيق المزيد من المكاسب للعمال.

ففي دمشق دعا أعضاء نقابة الكهرباء خلال مؤتمرهم السنوي في الاتحاد العام لنقابات العمال إلى إعادة تأهيل الخبرات والكوادر الفنية والهندسية وتعويض النقص باليد العاملة وتشميل عمال السورية للشبكات بنظام الحوافز ومخاطر العمل.

وأشار المشاركون إلى ضرورة إنجاز بعض التعديلات على بنود إعانات صندوق المساعدة الاجتماعية وتثبيت جميع العاملين المؤقتين.

رئيس النقابة علي مرهج بين أن عمال الكهرباء يقومون بكل واجباتهم لإعادة قطاع الكهرباء إلى وضعه الطبيعي داعياً إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لزيادة الإنتاج وتنفيذ الخطط وتقديم الأفكار التطويرية وخلق شراكة حقيقية مع الإدارات والاهتمام بالجانب التنموي والاستعداد لمرحلة إعادة الإعمار.

وفي درعا طالب أعضاء نقابة عمال التنمية الزراعية خلال انعقاد مؤتمرهم في صالة اتحاد العمال بتعديل قانوني التنظيم النقابي والعاملين في الدولة وتوفير وسائط لنقل العمال وتثبيت المؤقتين وتنسيب عمال القطاع الخاص للنقابة وتأمين بعض مستلزمات العمل للدوائر الزراعية وتوفير مستلزمات الانتاج في أوقاتها المحددة.

وفي حمص طالب أعضاء المؤتمر السنوي لنقابة عمال الطباعة والثقافة والإعلام بصرف بدل العطل والأعياد لحراس مديرية التربية والمدارس وإعفاء أبناء العمال من رسوم التسجيل في الجامعات والمعاهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *