انطلاق مسابقة الحساب السحري بدمشق

أقامت مؤسسة علمني اليوم مسابقة “الحساب السحري فقط بالتخيل” بمشاركة 50 طفلا في مطعم ستي وجدي بدمشق.

وأشارت مديرة مؤسسة علمني رفيدة مكي في تصريح لوكالة سانا إلى أن الهدف من المسابقة التي تقام بالتعاون مع دار القمر للكتب تأهيل 5 أطفال إلى مسابقة الحساب الذهني العالمية القائمة على التخيل الافتراضي الصيني من برنامج الحساب السحري مبينة أن الاطفال المشاركين في هذه المسابقة هم من الناجحين في مسابقة كأس الرياضيات المدهشة التي تنافس فيها أكثر من 1500 طفل السنة الماضية من مختلف المحافظات.

وأوضحت مكي أن المسابقة تضمنت مهارات التخيل والعداد والأصابع وتنوعت فيها المسائل الحسابية بمستويات مختلفة لإنشاء جيل جديد متدرب على هذا الفن وتحفيز الطلاب على الجد والعمل لافتة إلى أن لجنة التحكيم تضم موجهة في مادة الرياضيات ومدربين ومشرفين متخصصين.

وأشارت المدربة عزة عاتكة إلى أهمية المسابقة في ايجاد الحماس لدى الأطفال وتنمية ابداعاتهم وتحفيز نشاطهم العقلي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم في حل الحسابات الرياضية بشكل سريع معربة عن سعادتها في الوصول إلى الهدف من هذه المسابقة ورفع سوية الأطفال جميعا.

وأعرب عدد من الأطفال عن سعادتهم للمشاركة في المسابقة لتقييم مهاراتهم وتطويرها حيث أشار كل من علي العروق ومعاذ غندور إلى الطموح بتجاوز هذه المرحلة والانتقال للتنافس عالميا لرفع راية الوطن عاليا بينما رأت الطفلة دلع خرنوب أن المسابقة تحفزها لتقوية الذاكرة والإفادة في تحصيلها العلمي مستقبلا.

ومؤسسة علمني تربوية متخصصة وهي أحد المشاريع التي يحتضنها مركز الأعمال السوري وتعمل على مختلف أنواع البرامج والمناهج المتعلقة بتطوير المهارات ومنها برنامج الحساب السحري الذي تم خلاله تأهيل نحو 700 مدربة أشرفن على تدريب الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *