وزير الداخلية يتفقد فرعي السجن في حمص وطرطوس

تفقد اللواء محمد ابراهيم الشعار وزير الداخلية فرعي السجن في محافظتي حمص وطرطوس واطلع على أحوال النزلاء واستمع إلى أوضاعهم ومطالبهم من أجل معالجتها.

وأكد وزير الداخلية على إدارة وضباط فرعي السجن التقيد بقوانين وأنظمة السجون ورعاية النزلاء والتعامل معهم بعدالة والعمل على تأهيلهم وطنيا وسلوكيا ومهنيا واعادتهم مواطنين صالحين لأهلهم ومجتمعهم مبينا أن السجون مؤسسات إصلاحية تهدف إلى إصلاح السجناء وتأهيلهم وإعادة دمجهم مواطنين صالحين حريصين على الوطن.

وشدد الوزير الشعار على اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة برعاية السجناء وتقديم الخدمات لهم والتعامل معهم بحكمة مشيرا إلى حرص وزارة الداخلية على الاهتمام بشؤون نزلاء السجون وتأهيلهم مهنيا ليكونوا منتجين وتوفير الطمانينة لهم ولعائلاتهم ما ينعكس إيجابا على المجتمع مبينا أنه تم إحداث ورشات صناعية جديدة لنزلاء سجن حمص لتكون حافزا لهم على العمل والإنتاج.

وأكد وزير الداخلية أن الوزارة ستعمل على معالجة طلبات النزلاء وإيلائها الاهتمام اللازم ولا سيما الإسراع في معالجة أوضاعهم القضائية.

وعبر عدد من السجناء عن ارتياحهم للخدمات المقدمة لهم وطالبوا بالإسراع في البت بقضاياهم المنظورة أمام القضاء واختصار مدة التقاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *