الشريط الاخباريسورية

بوتين يلتقي مجلس الأمن الروسي لبحث تحضيرات سوتشي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي اليوم التحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي المزمع عقده يومي الـ29 والـ30 من الشهر الجاري.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله للصحفيين إنه “تم خلال الاجتماع الذي أجراه بوتين مع الأعضاء الدائمين في المجلس الوقوف على سير جهود التسوية السياسية للأزمة في سورية وبحث جملة من القضايا المتعلقة بالتحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي”.

وأضاف بيسكوف” إنه جرت خلال الاجتماع أيضا مناقشة المسائل الاقتصادية والاجتماعية لجدول الأعمال الداخلي الروسي كما تم تبادل الآراء بشأن القانون الأوكراني لإعادة دمج إقليم دونباس والتأكيد على أن هذا القانون سيؤثر بشكل سلبي للغاية على آفاق تسوية الأزمة في أوكرانيا كما تمت الإشارة إلى عدم وجود بديل لاتفاقات مينسك وصيغة النورماندي.

حضر الاجتماع رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيديف ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو ورئيس ديوان الرئاسة انطون فاينو ومدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف وسكرتير مجلس الأمن القومي نيكولاي باتروشيف ووزير الدفاع سيرغي شويغو والداخلية فلاديمير كولوكولتسيف ومدير الاستخبارات الخارجية سيرغي ناريشكين والممثل الخاص للرئيس سيرغي ايفانوف.

إلى ذلك أعرب بيسكوف عن ترحيب روسيا بالمحادثات المباشرة بين كوريا الديمقراطية وكوريا الجنوبية داعيا إلى تفادي إطلاق أي تصريحات أو الاتيان بأي تصرف قد يفسد الأجواء المحيطة بالمحادثات.

وأشار المتحدث الروسي إلى أن موسكو لا تعمل على تحضير مبادرة جديدة إضافية بشأن تسوية الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وقال إنه “في حال وجودها سنعلمكم بذلك بالشكل المناسب”.