جهود كبيرة لإصلاح الأعطال التي طرأت على كهرباء حمص

تمكنت الشركة العامة لكهرباء حمص خلال اليومين الماضيين من إصلاح الأعطال التي طرأت على الشبكة جراء الرياح القوية التي شهدتها المحافظة باستثناء خط العاليات في الريف الجنوبي الشرقي وقريتي الديابية وفلة.

وذكر مدير شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن أنه بسبب الحالة الجوية التي مرت بها المحافظة والرياح القوية حصل انهيار لبعض الشبكات الكهربائية ما استدعى استنفار كوادر الشركة العامة لكهرباء محافظة حمص لإصلاح ما تخرب وتأمين استمرار التغذية الكهربائية للمواطنين وعلى مدار الساعة، موضحا أن الرياح سببت حدوث أكثر من 25 عطلا على خطوط التوتر المتوسط و113 عطلا على شبكات التوتر المنخفض.

وأضاف الحسن: إنه تم إصلاح أكثر من 90 بالمئة من الأعطال ولم يبق سوى 4 خطوط متوسط خارج الخدمة وبحدود 14 عطلا على شبكات المنخفض وتعمل ورشات الكهرباء على إصلاحها ومن المتوقع الانتهاء منها اليوم.

وأشار مدير الشركة إلى أن الأعطال توزعت في جميع أرجاء المحافظة كوادي النضارى وطريق مصياف والمخرم والقريتين والثابتية وقطينة والمشرفة، لافتا إلى أن التأخر في إصلاح خط العاليات يعود لأسباب تتعلق بطول الخط ووقوعه في مناطق غير معدة لدخول الآليات إلى جانب الخطين المغذيين لقريتي الديابية في القصير وفلة، مؤكدا استمرار الورشات بعملها لإصلاح هذه الأعطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *