مجلس المحافظة يلغي قرار لجنة السير حول منع دخول سرافيس جبلة والقرداحة إلى داخل اللاذقية

أصدر مجلس محافظة اللاذقية اليوم قرارا ألغى بموجبه قرار لجنة السير الذي يمنع دخول سرافيس جبلة والقرداحة إلى داخل مدينة اللاذقية حتى دوار الزراعة.

وكان المجلس أوصى في اجتماعه السابق بإلزام اللجنة بإعادة النظر بهذا القرار واقتراح حلول بديلة نظرا لانعكاساته السلبية على شريحة الطلاب القادمين إلى الجامعة من مناطق الريف خصوصا.

وناقش المجلس في دورته العادية الأولى اليوم واقع السياحة في المحافظة وضرورة تعديل الصفة التنظيمية المعدة للبناء في طوق المدينة وإنزال مساحة الحيازة المسموح البناء عليها من 500 متر مربع إلى 300 متر ليتمكن المواطن من البناء السكني والتجاري.

وطالب المجلس بتحويل الصرف الصحي عن البحر للحفاظ على البيئة وتخفيض أسعار المطاعم السياحية ومراقبة المأكولات التي تقدمها ووضع خريطة سياحية في المدينة والتأكد من أن المنشآت السياحية البحرية تراعي شروط الترخيص السياحي لحماية الواجهة البحرية للمدينة وتهيئة البنى التحتية المؤهلة لسياحة جيدة وإعادة تقييم المشاريع السياحية في رأس ابن هانئ وأم الطيور والمناطق المفتوحة على الكورنيش الجنوبي وإعادة دراسة مشكلة تأجير الشاليهات وعدم السماح للمنشآت السياحية العامة والخاصة بامتلاك الشاطىء أمام المنشأة.

وبين رامز بربهان مدير السياحة أنه تم وصل شبكة الصرف الصحي في المنطقة السياحية الشمالية مع محطة رفع في دوار الشاطئ الأزرق لتفادي انصباب الصرف الصحي في البحر وتنظيف المنطقة.

وحول المشاريع السياحية أشار بربهان إلى أنه يتم الإعلان عنها عبر وزارة السياحة وتقييمها كمرحلة أولى ودراسة الجدوى الاقتصادية لها قبل إقرارها، وهناك لجنة تدرس مسألة استثمار الشاطئ وسيصدر عنها توصيف للشاطئ من البدروسية حتى الحميدية. كما تم جرد كل المنشآت السياحية في المحافظة المستثمرة فعليا على أرض الواقع، فيما تعمل المديرية في المرحلة القادمة لتقييم المنشآت من الناحية المالية بحيث لن تتمكن أي منشأة من التهرب الضريبي.

وكان المجلس ناقش أمس قضايا خدمية تتعلق بالزراعة والري والصحة والمرفأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *