محافظ دير الزور: تشكيل مجموعات عمل لتوسيع المصالحات المحلية

بحث محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره سبل استثمار الإمكانيات وخلق المناخات المناسبة لإحلال المصالحات المحلية وتسوية أوضاع المطلوبين خلال اجتماع مع لجنة التسويات والمصالحات الوطنية بالمحافظة.

ودعا المحافظ أعضاء اللجنة إلى مضاعفة الجهود وتشكيل مجموعات عمل في جميع مناطق المحافظة وتشجيع المبادرات المجتمعية الناجحة التي تسهم بعودة المهجرين إلى منازلهم وتخفيف الأعباء عنهم مشددا على استمرارية تواصل اللجنة مع مختلف شرائح المجتمع انطلاقا من دورها الإيجابي ومكانتها الفاعلة في المجتمع.

بدوره أكد اللواء رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في المنطقة الشرقية أن حضن الوطن يتسع لكل أبنائه، لافتا إلى أن عودة من غرر بهم إلى طريق الصواب تزيد من متانة وقوة المجتمع السوري المبني على التسامح والمحبة.

وبين رئيس اللجنة أن إجراءات التسوية بسيطة للغاية ولا تحتاج إلا لرغبة الشخص بالعودة إلى حياته الطبيعية.

ولفت رئيس لجنة المصالحات المهندس أحمد الدندل إلى أن اللجنة تعمل بصورة متكاملة مع الجهود الحكومية المبذولة بهدف حماية نسيج المجتمع السوري وإعادة الأمان والاستقرار إلى ربوع المحافظة، مبينا أنه يتم العمل حاليا على موضوع تحقيق المصالحات والتسويات في مناطق وأرياف دير الزور التي أعاد إليها الجيش العربي السوري نبض الحياة.

ويعمل الوجهاء في دير الزور بالتعاون مع الجهات المعنية على توسيع نطاق التسويات والمصالحات المحلية بالتوازي مع الجهود الحكومية المبذولة لإعادة المهجرين إلى منازلهم وإعادة تأهيل وترميم ما خربته التنظيمات الإرهابية بهدف إطلاق عجلة الحياة الطبيعية في جميع أرجاء المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *