محليات

تحسين الواقع الخدمي والتنموي بالحسكة على طاولة المحافظ مع المعنيين

بحث محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى مع مديري الدوائر الخدمية بالمحافظة اليوم سبل تحسين الواقع الخدمي والتنموي بما يلبي حاجات المواطنين.

ودعا المحافظ المجتمعين إلى التركيز على المشروع الوطني للإصلاح الإداري والالتزام الكامل بالدوام ومكافحة الفساد الإداري والمالي وضبط النفقات والاهتمام بذوي الشهداء والجرحى وتحسين الجباية العامة وتفعيل عمل غرف التجارة والصناعة واستقطاب التجار لتنفيذ مشاريع استثمارية تعود بالنفع على المحافظة.

ولفت المحافظ إلى أن الاعتداء التركي الغاشم على مدينة عفرين السورية يثبت الدور التخريبي الإرهابي لنظام أردوغان الذي قدم كل أنواع الدعم للإرهابيين منذ بداية الحرب على سورية، مشيرا إلى أن الجيش العربي السوري سيدحر كل التنظيمات الإرهابية ويعيد الأمن والاستقرار إلى سورية.

وأكد مدير مؤسسة المياه بالحسكة المهندس محمود عكلة استقرار وضع مياه الشرب في المحافظة بظل الصيانات المستمرة التي تنفذها المديرية على طول خطوط نقل المياه من مشروع مياه آبار علوك في رأس العين.

وبين مدير شركة الكهرباء المهندس عبد العزيز الحسين أن الوضع الكهربائي حاليا جيد كون المحافظة تتغذى بالتيار الكهربائي من عدة مصادر هي سدا تشرين والفرات ومحطة السويدية وتقوم ورشات المؤسسة بإصلاح كل الأعطال الطارئة التي تحصل.

ولفت مدير الموارد المائية المهندس عبد الرزاق العواك إلى تحسن تخزين المياه في السدود السطحية نتيجة الهطولات المطرية الأخيرة ما يتيح للمديرية إعطاء ريات للمزروعات في المنطقة الجنوبية على سرير نهر الخابور.

فيما أشار مدير الزراعة المهندس عامر سلو إلى تحسن واقع المساحات الزراعية بالمحافظة بعد الهطولات المطرية حيث كانت بمثابة رية إنبات للمحاصيل الشتوية بشقيها المروي والبعل.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.