130 مليون ليرة لتجهيز مركزي خدمة المواطن في مدينتي شهبا وصلخد

خصصت وزارة الإدارة المحلية والبيئة مبلغ 130 مليون ليرة لتجهيز مركزي خدمة المواطن في مدينتي شهبا وصلخد بمحافظة السويداء.

وقال المهندس كمال مزهر مدير التنمية الإدارية في المحافظة اليوم أن تخصيص المبلغ جاء بعد إنجاز دراسة الكلف التقديرية اللازمة لتجهيز 6 مراكز لخدمة المواطن بالبنى التحتية موزعة في كل من بلدات القريا -رساس-المزرعة- الكفر ومدينتي شهبا وصلخد.

وبين مزهر أنه سيتم الإعلان والمباشرة بتجهيز مركزي مدينتي شهبا وصلخد. متوقعا أن يتم خلال العام الجاري تخصيص اعتمادات لبقية المراكز الأربعة تباعا بعد أن تم تحديد مواقعها ومقراتها. حيث أن تجهيز هذه المراكز ووضعها بالخدمة سيسهم في تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين للحصول على الوثائق والثبوتيات وإنجاز معاملاتهم بأقل جهد ووقت وتخفيف الأعباء عنهم.

وفيما يتعلق بمراكز الجباية لفت  مزهر إلى أنه تم خلال العام الماضي تجهيز31 مركز جباية مشتركة لفواتير الهاتف والمياه والكهرباء موزعة في معظم التجمعات السكانية الكبيرة بالمحافظة بينها 5 مراكز في قرى وبلدات القريا- مياماس- الثعلة- نجران- رساس تم تأمين الكادر اللازم لها ووضعها بالخدمة. فيما بقية المراكز مقراتها جاهزة وتقوم بأعمال جباية فواتير الهاتف والكهرباء حاليا وهي بحاجة لرفدها من قبل مؤسسة المياه بالكادر اللازم لأعمال جبابة الفواتير.

يشار إلى أنه يوجد في مدينة السويداء مركز لخدمة المواطن في مقر مجلس المدينة و4 مراكز للجباية المشتركة جميعها في الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *