الايزو 17025 هدف مخابر التجارة الداخلية والغربي يعدها بالدعم

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي حرص الوزارة على تقديم جميع التسهيلات وأشكال الدعم المالي والفني اللازمة لمديرية المخابر لتتمكن من الحصول على مواصفة الجودة الدولية الايزو 17025.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم في مديرية المخابر مع لجنة مركز الأعمال والمؤسسات السوري. حيث أشار الوزير الغربي إلى أنه يجري العمل على تطوير آليات عمل المخابر وتزويدها بأحدث الآلات والتجهيزات والتقنيات الحديثة بحيث تتمكن من إجراء التحاليل المخبرية للمواد والسلع الغذائية والاستهلاكية المستوردة والمنتجة محليا وفق أحدث الطرق المتبعة في المخابز العالمية.

ووجه الوزير بتشكيل لجنة من مديرية المخابر ومركز الأعمال لرفع سوية العمل في المخابر ووفق أحدث الطرق والوسائل العالمية وتعميم هذه التجربة على بقية مخابر الوزارة في المحافظات، داعيا إلى أهمية تفعيل أوجه التعاون مع مراكز وهيئات الاعتماد الخارجية والعالمية الخاصة بالمواصفات.

من جانبها أوضحت المهندسة لينا عبد العزيز مديرة المخابر أن العمل جار في مشروع تأهيل المخابر للاعتماد وفق مواصفة الأيزو 17025 الخاصة

بأنظمة الجودة في مخابر الاختبار والمعايرة وذلك ضمن رؤية الوزارة الهادفة إلى تعزيز كفاءة المديريات التابعة لها ومنها القطاع المخبري.

وبينت المهندسة عبد العزيز أن مشروع تأهيل المخابر مؤلف من مراحل بكلفة إجمالية تبلغ نحو مليون ليرة سورية.

حضر الاجتماع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب وممثلون وخبراء عن مركز الأعمال والمؤسسات السوري .

وتعمل مديرية المخابر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على إجراء التحاليل والفحوص المخبرية لكل السلع و المواد الغذائية المستوردة والمنتجة محلياً للتأكد من مطابقتها للمواصفات السورية النافذة وعوامل الصحة و السلامة الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *