الشريط الاخباريمحليات

تحسن الواقع الكهربائي في مناطق الحسكة

شهدت محافظة الحسكة تحسنا ملحوظا في واقع التيار الكهربائي مع استمرار ورشات شركة الكهرباء بإجراء أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة على الشبكة وإزالة التعديات الحاصلة على الخطوط لتخفيض الفاقد التجاري.

وقالمدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس عبد العزيز الحسين اليوم أن كمية الطاقة الواردة إلى المحافظة تبلغ 130 ميغا يوميا منها 70 إلى 80 ميغا من سد الفرات عبر خط 230 مبروكة و60 ميغا من محطة توليد السويدية تخصص للخطوط الخدمية المستثناة من التقنين الكهربائي.

ودعا الحسين المواطنين إلى المبادرة لتسديد الديون المترتبة عليهم جراء استجرار الطاقة الكهربائية بعد حالة التحسن التي طرأت على واقع التيار الكهربائي. حيث تم تخصيص 6 مراكز للجباية في مدينة الحسكة والقامشلي لتحصيل الفواتير، مبينا أهمية التحصيل خلال الفترة الحالية لضمان استمرار الشركة بتأمين مستلزمات الإصلاح والأعطال وتأمين التجهيزات اللازمة ما ينعكس إيجابا على التحسن المستمر لواقع التيار الكهربائي بالمحافظة.

وكان مجلس محافظة الحسكة في دورته العادية الأولى خلال العام الجاري شكل لجنة من أعضاء المجلس برئاسة عضو المكتب التنفيذي للإطلاع على واقع الفواتير الصادرة عن الشركة خلال الدورات السابقة بعد أن دعا الأعضاء لإعادة النظر بها كونها لا تتناسب والكميات الواردة إلى المحافظة وغالبيتها صدرت تقديريا بناء على فواتير سابقة.

وتعتمد محافظة الحسكة بشكل رئيسي على محطة توليد السويدية ومحطة توليد سد تشرين في تأمين الطاقة الكهربائية بعد خروج أغلب خطوط نقل الطاقة عن الخدمة جراء الاعتداءات الإرهابية.