الشريط الاخباريسورية

موسكو: تصريحات واشنطن حول استخدام الكيميائي في سورية غير مقبولة

تعليقا على التصريحات الأمريكية حول رفض روسيا التحقيق في حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، ذكر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن هذه التصريحات غير مقبولة جملة وتفصيلا من قبل موسكو، وأن بلاده لا تستطيع العمل مع الولايات المتحدة على هذا الأساس.

ريابكوف بين أنه يكفي قراءة مشروع قرار مجلس الأمن الدولي الذي قدمه مندوب روسيا الدائم، للتأكد من أن روسيا بالتحديد هي من يدعو لتحقيق شامل ومتكامل في كل حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، وبأي مكان آخر، بغض النظر عمن استخدم مثل هذه الأسلحة.

كما أشار إلى أن الولايات المتحدة تستخدم المسألة السورية والاتهامات الفارغة للاستمرار بسياسة كبح روسيا، لافتا إلى أنه وردت، بالأمس، تصريحات متمادية من ممثلين رفيعي المستوى بالولايات المتحدة على نفس الموضوع، يمكن تفسيرها بفكرة واحدة وهي أن الولايات المتحدة تعتبر أنها هي فقط على صواب ولا يمكن أن تكون هناك نظرة أخرى لما يحدث في سورية وكذلك على مستوى العالم وكل من يعتقد بحقه في التعبير عن وجهة نظر أخرى لا يستحق إلا اللوم.

هذا وكان ريابكوف وصف، أمس، اتهامات الولايات المتحدة لروسيا بمنع التحقيق في حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية بـ”القذرة والكاذبة”، مؤكدا أن اجتماع باريس حول استخدام تلك الأسلحة هو ضربة للأمم المتحدة.