اللاذقية: تشديد الرقابة التموينية على الأسواق وإقامة مسامك بحرية

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومحاسبة المتلاعبين بجودة السلع وأسعارها وتفعيل البطاقة الذكية في محطات الوقود.

ودعا أعضاء المجلس في دورته العادية الأولى أمس إلى توفير السمك في الأسواق بشكل اكبر ومراقبة عملية صيده وإنشاء مسامك بحرية ضمن أحواض أو شباك بحرية وتوزيع أراض على الجمعيات السكنية لبناء مساكن لذوي الدخل المحدود واستثمار فضلات الأرض من المقاسم التي تم البناء عليها والتابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان ذات المساحات الصغيرة لاستثمارها كرياض للأطفال ومولات صغيرة.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم إلى أن المديرية تراقب الأسواق بشكل يومي فيما بين مدير فرع المحروقات حسن بغداد أنه سيتم إصدار البطاقة الذكية ليحصل بموجبها المستفيدون بالتساوي على المحروقات.

وأوضح مدير فرع مؤسسة الأسماك أحمد إسماعيل أنه تم بالتعاون مع مديريتي السياحة والنقل تحديد 3 مواقع لصيد السمك جنوب مدينة جبلة وخصصت الأراضي لإنشاء مزارع سمكية عليها ودور الهيئة العامة للثروة السمكية هو تحديد مواقع الصيد وشروطه أما مديرية الموانئ فهي المخولة بقمع المخالفات في حال حدوثها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *