الشريط الاخباريمحليات

فتح التسجيل المباشر مجددا لمن لم يتقدم لمفاضلة الثانويات المهنية

أعلنت وزارة التعليم العالي للمرة الثانية فتح التسجيل المباشر في الكليات التطبيقية بجامعات دمشق وحلب وتشرين وحماة وكليات الهندسة التقنية بجامعات حلب وتشرين وطرطوس والفنون الجميلة بجامعتي دمشق وتشرين والسويداء والفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب والمعاهد التقانية الحكومية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني.

وبينت الوزارة في إعلانها اليوم أن التسجيل المباشر متاح للطلاب الذين لم يتقدموا سابقا إلى مفاضلة الثانويات المهنية من حملة الشهادة الثانوية المهنية لعام 2017 وذلك وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول.

ودعت الوزارة الطلاب الراغبين إلى التقدم بطلباتهم إلكترونيا في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات اعتبارا من يوم الأحد القادم وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء 20-2-2018 ليصار إلى إصدار قرارات قبولهم من الوزارة.

واشترطت الوزارة لاستلام طلبات التقدم التأكد من عدم تقدم الطالب إلى مفاضلة الثانويات المهنية وعدم تدوينه رغبة تتطلب مسابقة أو مقابلة ما لم يكن قد نجح فيها سابقا، إضافة إلى حيازة الطالب الحد الأدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا المعلنة للمفاضلة العامة وتحقيق الشروط الأخرى المطلوبة لكل اختصاص.

وكانت الوزارة أعلنت للمرة الأولى فتح التسجيل المباشر لحملة الشهادة الثانوية المهنية لعام 2017 في الثامن من شهر تشرين الثاني الماضي.