وزير الزراعة: 126700 أسرة استفادوا من المنح الإنتاجية العام الماضي

عقدت وزارة الزراعة أمس اجتماعها التنسيقي الثالث بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” وحضور عدد من المنظمات الدولية العاملة في سورية.

وأوضح وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن الهدف من هذا الاجتماع هو مناقشة أثر الأزمة وواقع العمل الإغاثي خلال الفترة السابقة مع تحديد أولويات العمل المشترك لدعم القطاع الزراعي خلال عام 2018 إضافة إلى طرح رؤية الوزارة للمناطق التي سيتم استهدافها بالنشاطات القادمة مع المنظمات الدولية لافتاً إلى أن الحكومة السورية تقوم بواجبها بشكل كامل لجهة الدعم الذي تقدمه للفلاحين في حين يكون العمل مع المنظمات الدولية مخصصا لتنفيذ بعض الأعمال والمشاريع.

وأكد القادري ضرورة تحقيق تكامل الأدوار للوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة، لافتا إلى أنه بلغ عدد الأسر المستفيدة من المنح الإنتاجية نحو 126700 أسرة خلال العام الماضي بإشراف الوزارة لافتاً إلى دور المنظمات الدولية في تدريب الكوادر.

وبين المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في سورية علي الزعتري أنه سيتم الانتقال إلى العمل التنموي ودعم المشاريع الإنتاجية الزراعية من خلال وضع خطة واضحة من عمل تشاركي مع وزارة الزراعة.

من جهته كشف ممثل منظمة “الفاو” في سورية آدم ياو أن المنظمة تسعى للحصول على 120 مليون دولار لدعم مشاريعها في القطاع الزراعي هذا العام لافتاً إلى أن الخطة في هذا العام تشمل إنتاج نوعية بذار قمح محسنة لمنحها للفلاحين لتحسين إنتاجهم وتأهيل شبكات الري وإعادة تأهيل قطاع الثروة الحيوانية ومساعدة صغار المربين لتقديم الرعاية البيطرية لقطعانهم وبناء القدرات الفنية للعاملين بقطاع الزراعة.

وقدم مدير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هيثم حيدر عرضاً عن الانجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي والأولويات المطلوبة من حيث التغطية الجغرافية والمشاريع الإنتاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *