إيران: مشكلات المنطقة ناجمة عن السياسات العدوانية لكيان الاحتلال

أكد مساعد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة اسحاق آل حبيب أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يجسد بؤرة المشاكل في الشرق الاوسط لافتا إلى أن سياساته العدوانية والتوسعية تجعل الأوضاع تزداد سوءا في المنطقة.

وأعرب آل حبيب خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي الليلة الماضية حول الوضع في الشرق الأوسط عن أسفه لفشل مجلس الأمن في وضع حد لكيان الاحتلال وممارساته في الأراضي الفلسطينية ووقف إقامة المستوطنات التي يمكن اعتبارها “جريمة حرب”.

وقال آل حبيب إن “كيان الاحتلال الصهيوني ينكر يومياً حقوق الفلسطينيين ويكرس احتلاله الاراضي الفلسطينية ويوسع المستوطنات فيها ويتجاهل جميع الأنظمة الدولية حول اسلحة الدمار الشامل ويخالف علانية معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية ومعاهدة حظر الأسلحة البيولوجية والكيميائية”.

ولفت آل حبيب إلى أن أمريكا لم تكن أبدا شريكا صادقا للسلام والعدالة في القضية الفلسطينية وهي تلعب دورا تخريبيا في النزاعات الدولية وخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

كما انتقد آل حبيب بشدة استمرار الدور الأمريكي في إعاقة وعجز مجلس الأمن عن وقف العدوان المتواصل لنظام بني سعود على اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام ما تسبب بمعاناة الشعب اليمني من الجوع والأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *