الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص تطلق نشاطات نادي الروبوتيك

أطلق فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص اليوم نشاطات نادي الروبوتيك للعام الحالي من خلال ورشة عمل بعنوان “الروبوت الآلي..عامل المستقبل” وذلك في مقر الفرع.

وتضمنت الورشة تعريفا بنشاطات نادي الروبوتيك ولمحة عن التوجه الجديد لاستخدام تقنيات جديدة والتحضير لمسابقات العام الحالي التي ستقام في تموز القادم وتتضمن عدة فئات بالإضافة الى شرح عن العروض الحية التي تم عرضها من قبل طلاب النادي.

وأكد المهندس حسان النجار رئيس فرع الجمعية المعلوماتية أن الطلبة استطاعوا خلال فترة وجيزة أن يحولوا التدريب الذي خضعوا له إلى مشاريع تم عرضها خلال الورشة في مجال النظافة والزراعة والحدائق وهندسة المرور وهذه المشاريع تخدم أهدافا مهمة هي الجانب الخدمي الذي يهم المجتمع والمواطن.

وبين النجار أنه تم اليوم عرض ستة إلى سبعة مشاريع في مجال عملية جمع النفايات والزراعة والسقاية بالإضافة الى عملية تنظيم الشوارع وهندسة الطرق وهذه المشاريع مهمة لتعويد الأطفال بمختلف الفئات العمرية وبشكل متتابع على تحويل أفكارهم التي تعلموها بشكل نظري إلى عملي وتحويل بعض المبادرات الخاصة بمجال الروبوت الآلي إلى مشاريع تطبيقية عملية.

الدكتورة لينا مراد مديرة نادي الروبوتيك أشارت إلى أنه خلال العطلة الإنتصافية تمت إقامة دورات للأطفال من خلال مشاريع جديدة لافتة إلى أن الأطفال انضموا للجمعية منذ نحو سبعة أشهر وتدربوا واختاروا المشاريع وعملوا عليها والآن تم العرض.

الدكتور مهند المكي في جامعة البعث بين أن الورشة تتضمن محاضرات نظرية تعرف بالمتحكمات الحديثة التي يمكن استخدامها وتفعيلها في مجال الروبوتات وهذا ما ينعش تطبيقات الروبوتات في مجالات أوسع وخصوصا مجال الرؤية وتحليل الصور، مبينا أن الورشة تضمنت أيضا منصات لتجارب قامت بها فئات عمرية صغيرة تحت سن 18 سنة وكل منصة مسؤولة عن تنفيذ مهمة معينة.

المهندس طلال سلطان مدرب في الجمعية المعلوماتية فرع حمص أكد أن الهدف من الورشة نشر وتعريف الناس بثقافة الروبوت، مبينا أن هذه النشاطات نتيجة دورات قام بها الأطفال بالجمعية المعلوماتية ومن خلال النادي سيتم تطوير مهارات الأطفال حيث إن الجمعية تعمل على بناء فرق قوية تنافس في المسابقات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *