“رائحة الروح” مسلسل يرصد بنية المجتمع السوري.. قريباً

ضمن سياق درامي اجتماعي معاصر، تواصل المخرجة سهير سرميني تصوير مسلسل رائحة الروح من تأليف أيهم عرسان كباكورة إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الاذاعي والتلفزيوني.

وعن اختيارها لنص رائحة الروح قالت المخرجة سرميني في تصريح لـها “النص هو العنصر الأهم في أي عمل فني سواء كان سينمائياً أو تلفزيونياً وبعد قراءة ستة نصوص اخترت رائحة الروح وما شدني له في البداية العنوان المميز، كما أن فكرته مهمة الى جانب ما يحويه من عامل جذب وتشويق مع تقديمه لبنية المجتمع السوري والغوص في تفاصيله”.

وتابعت سرميني “العمل يرصد ثلاث طبقات اجتماعية ويتطرق إلى عدة مواضيع منها الفساد وممارساته بعدة أبعاد وكيفية محاربته إلى جانب تعدد وجوه بعض الناس وتبايناتها مع قصص الخيانة والجشع وفي المقابل هناك الحالة الإيجابية” مبينة أن فكرة العمل قائمة على أمور فطرية غير ملموسة تتعلق بالناس وأرواحهم والعلاقة فيما بينهم من خلال الكثير من التفاصيل.

يشارك في بطولة العمل كل من نجاح سفكوني وسلمى المصري ووفاء موصلي وفراس ابراهيم ووائل شرف وعهد ديب وجيانا عنيد وخالد القيش وبشار اسماعيل وهشام كفارنة وغادة بشور وجوان خضر وابراهيم عيسى وروبين عيسى وعلي بوشناق ورشا بلال ورشا ابراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *