المصرف الزراعي بطرطوس يبيع 116 بكيرة مستوردة من ألمانيا نقداً وتقسيطاً

أعلن فرع المصرف الزراعي التعاوني بطرطوس بيع 116 بكيرة من البكاكير المستوردة من ألمانيا عن طريق المؤسسة العامة للمباقر نقداً وتقسيطاً.

وقال مدير الفرع المهندس قصي عبد اللطيف: إن فروع المصرف في المحافظة باعت 52 بكيرة نقدا ومولت 64 بكيرة بإجراءات مبسطة للأخوة المربين ولمدة 5 سنوات وبفائدة 11 بالمئة، موضحاً أن قيمة البكيرة نقدا 919.750 ليرة سورية.

وأشار عبداللطيف إلى أن الدفعة الأولى من ثمن البكيرة في حال تقسيطها تكون 25 بالمئة من قيمتها بحدود 247 ألف ليرة والمبلغ المتبقي يقسط على 5 سنوات أقساطا سنوية.

وبين مدير فرع المصرف الزراعي ان الأوراق المطلوبة لتمويل بكيرة في حال لم يتجاوز العدد المطلوب إقراضه 2 بكيرة لا يحتاج ترخيص فني للحظيرة وفي حال تجاوزه يحتاج إلى ترخيص فني للحظيرة إضافة الى الضمانات اللازمة إما عقارية أو شخصية وكفالة موظفين مع بيانات رواتب وصور هوية شخصية للمدين والكفلاء.

وحول اجراءات الحصول على بكيرة في المحافظة أوضح عبد اللطيف يتم تسديد قيمتها عن طريق فروع المصرف الزراعي في المحافظة ثم يقوم الفرع بتزويد المؤسسة العامة للمباقر بكتاب لتسليمه العدد المطلوب.

وكان المصرف الزراعي التعاوني اصدر تعليمات بيع الأبقار المستوردة من ألمانيا للأخوة المربين والبيع حصراً للبكاكير المستوردة عن طريق المؤسسة العامة للمباقر في فروع المصرف الزراعي التعاوني بالمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *