محليات

حلب..البدء بمنح رخص السير الالكترونية وسندات التمليك للمركبات

ناقش محافظ حلب حسين دياب مع عدد من المديرين المركزيين في وزارة النقل اليوم الخطوات الجارية لتطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات لسرعة إنجاز معاملات المواطنين.

وأشار دياب إلى دور مديرية النقل من خلال الخدمات المتعددة التي تقدمها للمواطنين ما يستلزم الاهتمام بعملية التأهيل والتدريب المستمر للكوادر البشرية وإعادة تأهيل مبنى المديرية في منطقة النقارين الذي طالته يد الإرهاب بالتخريب ومواصلة الخطوات الهادفة للأرشفة الالكترونية لوثائق المركبات، لافتا إلى أن محافظة حلب تعمل وفق رؤية شاملة لتنفيذ المشاريع الخدمية وتأهيل البنى التحتية المتضررة بالتوازي مع الاهتمام بعملية التطوير الإداري وإعادة تأهيل المباني العامة المتضررة وتفعيلها من جديد.

وبين مدير النقل الطرقي في وزارة النقل المهندس محمود الأسعد أنه بوشر في مديرية نقل حلب اعتبارا من اليوم منح سندات التمليك ورخص السير الالكترونية للمركبات والتي تمتاز بالمرونة ووجود علامات أمنية خاصة لحمايتها من التزوير، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على مشروع مركزي يتمثل بربط كل مديريات النقل حاسوبيا ما يسهم بتبسيط الاجراءات وتمكين المواطنين من إنجاز معاملاتهم في أي من مديريات النقل، إضافة للعمل على أرشفة وثائق المركبات في حلب إلكترونيا.

وأوضح مدير نقل حلب المهندس محمد أحمد أن عدد المركبات المسجلة في مديرية النقل يبلغ 353 ألف مركبة ويتم يوميا إنجاز أكثر من 800 معاملة مختلفة. كما تم تجهيز ساحة الفحص الفني للمركبات وسيتم تفعيلها واستثمارها اعتبارا من الأسبوع القادم إضافة لإعداد إضبارة متكاملة حول مبنى المديرية في منطقة النقارين وتوصيف الحالة الفنية ومستلزمات إعادة التأهيل والإعمار ورفعها إلى وزارة النقل.