الحسكة..ورشة عمل للتعريف بالجمعيات الخيرية وخطة عمل “شؤونها الاجتماعية”

تركزت ورشة العمل التي أقامتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة اليوم حول التعريف بالجمعيات الخيرية ومكاتب المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة وخطة العمل الجديدة للمديرية خلال العام الحالي وذلك في كنيسة الارمن بمدينة القامشلي.

وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين أن هدف الورشة التي تستمر 3 أيام التعريف بآلية عمل المديرية وشرح العلاقة بينها وبين الجمعيات الخيرية ومكاتب المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة بالمحافظة.

ولفت الحسين إلى أن الورشة التي شارك فيها ممثلون عن الجمعيات الأهلية والخيرية والمنظمات الدولية تسعى إلى تقديم شرح عن الأسس التي تقوم عليها الاتفاقيات بين الجمعيات ومنظمات الأمم المتحدة في المحافظة والمعايير الناظمة لصحة الاتفاقية خاصة المعيار الوطني.

وأشار ممثل جمعية الإحسان الخيرية بالقامشلي رياض العنيز إلى دور الورشة في تطوير العمل الإنساني والإغاثي بطرق فاعلة.

من جهة ثانية أقامت مديرية التخطيط بالتعاون مع مديرية التنمية الادارية بأمانة سر المحافظة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ورشة عمل في مركز مار آسيا للسريان الارثوذكس بمدينة الحسكة لثلاثة أيام وبمشاركة 38 من المديرين ورؤساء أقسام التخطيط في الدوائر حول مفاهيم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إطار تحليل الوضع الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *