القنيطرة: إقبال كبير على سوق منتجات المرأة الريفية

افتتحت مديرية الزراعة واتحاد فلاحي القنيطرة ودائرة المرأة الريفية سوق منتجات المرأة الريفية في مقر اتحاد فلاحي القنيطرة.

وقال محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إن افتتاح صالة البيع يشكل داعما مهما لتسويق منتجات النساء الريفيات في المحافظة عن طريق بيعها مباشرة للمستهلك دون وسيط بما يحقق عائدا إضافيا ويسهم في تحسين الوضع الاقتصادي للأسر الريفية.

وأشار المحافظ الى ضرورة وضع آليات وخطط لإقامة سوق دائم بمواصفات فنية عالية وتصنيف العاملات في السوق من النساء الريفيات اللواتي لديهن منتجات محلية يدوية منافسة للوصول إلى تنظيم المهن المحلية وتحقيق المنافسة في الإنتاج وتنمية قدرات المرأة الريفية وتأمين فرص عمل لأكبر عدد ممكن منهن.

بدوره أشار المهندس شامان جمعة مدير الزراعة إلى أن السوق يستمر لغاية الـ 15 من الشهر الجاري وبمشاركة نساء ريفيات من عدة قرى وهناك إقبال متزايد على السوق وازدياد في عدد المشاركات، مبينا أن السوق يسهم بتحسين دخل الأسر الريفية ويشجع النساء على المبادرة وتأسيس مشاريعهن الإنتاجية الصغيرة التي تشكل مصدر دخل ويتيح فرص عمل قائمة على القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

يذكر أن السوق يحوي منتجات المشاريع الزراعية والاقتصادية للنساء الريفيات من تصنيع أغذية متنوعة “مربيات وحلويات بيتية بالمكسرات ومعجنات ومأكولات مجففة وعسل وخل تفاح ورب بندورة ودبس العنب” بالإضافة إلى المنتجات الحيوانية من ألبان وأجبان وغيرها من مشتقات الحليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *