محليات

أثر المخدرات على الفرد والمجتمع في ندوة تثقيفية بالقنيطرة

نظمت مديرية الثقافة بالقنيطرة بالتعاون مع مديرية الصحة وقيادة شرطة المحافظة ندوة تثقيفية بعنوان مجتمع بلا مخدرات تركزت حول أثر المخدرات على الفرد والمجتمع.

رئيس فرع الأمن الجنائي بالقنيطرة العميد تميم دنده أوضح أن المخدرات من أخطر الآفات الصحية والاجتماعية التي تواجه المجتمع، مبينا أن المجموعات الإرهابية استغلت الحرب في سورية وبدعم خارجي لتهريب المخدرات وترويجها بهدف تدمير المجتمع السوري وخاصة فئة الشباب، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة هذه الظاهرة وإلقاء الضوء على مخاطرها.

وأشار المحامي العام بالقنيطرة أحمد الخالد إلى جرائم المخدرات والعقوبات التي فرضها المشرع لمكافحتها باعتبارها جرائم تهدد المجتمع اجتماعيا وصحيا واقتصاديا، لافتا إلى أن قانون المخدرات تميز بتشدده بالعقوبات بحسب الضرر الذي تحدثه كل جريمة وآثارها الصحية والاجتماعية.

وأوضحت الدكتورة ياسمين دلي من مديرية صحة القنيطرة أن المخدرات مواد على درجة كبيرة من الخطورة جراء تأثيرها على الجهاز العصبي وعدم قدرة المتعاطين على المحاكمة وتمييز الصح من الخطأ.

وفي مداخلة له أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر دور الشباب والمجتمع في قمع ظاهرة المخدرات من خلال تعاونهم مع الجهات المختصة للقبض على متعاطي ومروجي وتجار المخدرات.