سورية

أحزاب وشخصيات لبنانية تدين العدوان الصهيوني وتشيد بالجيش السوري

أعلن وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر أن العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية والتهديدات للبنان والمنطقة العربية تؤكد أننا شعب واحد وسنبقى بالمرصاد لهذا العدو حتى تحرير كامل التراب وتحقيق الانتصار عليه أينما كان.

ووجه زعيتر في كلمة خلال ندوة له اليوم في بعلبك التحية للجيش العربي السوري والمقاومة في لبنان وسورية في هذه المواجهة مع العدو الإسرائيلي.

بدوره أكد تجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان أن تصدي القوات الجوية السورية لإحدى طائرات العدو الإسرائيلي يشكل نقطة تحول استراتيجي في الصراع العربي الصهيوني تعبر عما تشهده موازين القوى من تغييرات تؤكد سلامة نهج المقاومة.

وقال التجمع في بيان له اليوم “نجدد ثقتنا بالجيش العربي السوري وحلفائه من المقاومين والمجاهدين مدركين ان مشروع التوسع العدواني العنصري الارهابي الصهيوني الى انحسار وأفول”.

من جهته أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية مؤكدا أنه يشكل دعما للتنظيمات الإرهابية التي تمارس القتل والتدمير لمصلحة الكيان الصهيوني وأمريكا.

وقال الحزب في بيانه إن “قيام العدو الصهيوني بتنفيذ غارات عدوانية تستهدف المواقع السورية دليل على أن هذا العدو طرف أساسي إلى جانب أمريكا في الحرب الكونية التي تشن على سورية منذ سبع سنوات ولذلك فإن من حق سورية وحلفائها ولا سيما قوى المقاومة الرد على العدوان بالوسائل المتاحة كافة”.

من جانبه استنكر رئيس المجلس العام الماروني الوزير اللبناني السابق وديع الخازن في بيان العدوان الاسرائيلى على الاراضى السورية وانتهاكه الأجواء اللبنانية مؤكدا أنه خرق خطير لحرمة دولة مجاورة.

وقال الخازن إن “هذا العدوان البالغ الخطورة ينبئ بأن إسرائيل ماضية في طريق الحرب غير عابئة بكل قرارات الشرعية الدولية”.