الحلم السوري… أوبريت غنائي يحاكي حضارة وصمود السوريين

يستعد المخرج الشاب فؤاد مختار لتصوير الأوبريت الغنائي الاستعراضي (الحلم السوري) إنتاج شركة المرصد السوري للإعلام والأعمال والإنتاج الفني.

الأوبريت الذي كتب نصه ولحنه الفنان رياض مرعشلي بإشراف عدد من الموسيقيين يتضمن عدة لوحات غنائية استعراضية راقصة تحاكي تاريخ سورية وما تعرضت له من هجمات عدوانية ومقاومة الإنسان السوري لكل الغزاة بكل شجاعة وكبرياء من حضارة أوغاريت مرورا بتدمر وصولا لتاريخ سورية الحديث والواقع الراهن.

يشارك في العمل نخبة من الفنانين السوريين الكبار منهم (دريد لحام انطوانيت نجيب -حسام تحسين بيك -عارف الطويل -صباح الجزائري -وفاء موصللي -عبد الهادي الصباغ -ناهد الحلبي -جلال شموط -سعد مينا) إضافة إلى العديد من الفنانين الذين قاموا بدور مهم وفعال من خلال النشاطات والفعاليات الاجتماعية والإنسانية والوطنية.

وقدأشار مخرج العمل إلى أن الحلم السوري عبارة عن أوبريت غنائي إنساني وطني يشارك به نحو 120 من الفنانين والإعلاميين والرياضيين والأطفال من نجوم ذا فويس كيدز حيث سيبدأ تصويره الاسبوع القادم.

وأوضح أن الدور الذي يهدف إليه العمل هو نشر الفنون الجادة والهادفة لكل فئات المجتمع مبيناً أن العمل موجه لكل سوري له حلم أن يعم السلام والأمان في وطنه وتحد لجرائم الإرهابيين ضد الشعب السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *