الشريط الاخباريمحليات

خلال مؤتمرهم.. أطباء حلب: زيادة الراتب التقاعدي

دعا أطباء حلب إلى إحداث مركز طبي متكامل لتأمين فرص عمل للأطباء وتوفير عائدات لصندوق النقابة وتطوير القوانين والتشريعات الناظمة لعمل النقابة وتحقيق العدالة الضريبية والتركيز على التوعية الطبية.

وخلال اجتماع الهيئة العامة السنوي لفرع نقابة أطباء حلب مساء أمس في مقر النقابة طالب الأعضاء بإعادة تأهيل العيادات الطبية التابعة لفرع النقابة وتجهيزها بما يلزم وزيادة الراتب التقاعدي للأطباء وإعادة النظر بأجور المعاينة الطبية.

وأشار وزير المالية الدكتور مأمون حمدان إلى إنجاز دراسات فنية لتطوير التأمين الصحي، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على تطوير النظام الضريبي ودراسة القانون الضريبي لتعديله.

بدوره قدم محافظ حلب حسين دياب عرضاً شاملاً بين فيه الجهود المبذولة والخطط المنفذة في سياق عملية البناء والإعمار مؤكداً أن مسيرة الإعمار مستمرة على جميع الصعد وكل الجهود تبذل لإعادة الألق لمحافظة حلب.

ونوه أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار بدور الأطباء في تعزيز صمود أبناء حلب وما بذلوه من تضحيات وما قدموه من شهداء وجرحى خلال أداء واجبهم الوطني والإنساني.

وأشار الدكتور عبد القادر حسن نقيب أطباء سورية الى ما قامت به النقابة من مشاريع وخطط وبرامج لتحسين واقع الأطباء مع الاهتمام بعملية التأهيل والتدريب المستمر لمواكبة المستجدات العلمية الطبية لتوفير الرعاية والخدمات للمواطنين.

واستعرض الدكتور زاهر بطل رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب التقارير المقدمة للمؤتمر والمتضمنة الأنشطة والبرامج المنفذة خلال العام الماضي وخطة العمل للعام الحالي.