جمعية خيرية توزع إعانات في ريف الحسكة والرقة ودير الزور

قدمت جمعية سورية اليمامة الخيرية خلال الأسبوع الجاري مساعدات إغاثية وحصصا غذائية للأهالي في مدينة الحسكة وأرياف محافظات الحسكة ودير الزور والرقة.

وذكر رئيس الجمعية سعيد الخضر أنه جرى توزيع سلات صحية وبيدونات لمياه الشرب وألبسة نسائية للعائلات المتضررة من فيضان نهر الخابور بمدينة الحسكة إلى جانب تأمين كميات من البطانيات وألبسة الأطفال لهذه العائلات مقدمة من منظمة اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأضاف الخضر ان الجمعية وزعت حصصا من الألبسة النسائية والشواحن الكهربائية التي تعمل على الطاقة الشمسية لنحو 4 آلاف عائلة في مخيم الوافدين بمنطقة العريشة وقدمت 1350 حصة صحية وبيدونات المياه للأهالي في بلدة مركدة جنوب محافظة الحسكة.

وأشار الخضر إلى أن المساعدات الموزعة شملت توزيع 1000 سلة صحية وبيدونات المياه وألبسة الأطفال والألبسة النسائية للعائلات الوافدة إلى مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة و400 حصة أخرى في كل من منطقتي ريف العريشة وأبو خشب و2000 حصة في منطقة الكسرة والجزرات بريف دير الزور و2750 حصة في منطقة الطويحينة و980 في الطبقة بريف محافظة الرقة.

وتواصل جمعية سورية اليمامة عمليات توزيع 1100 كيس من مادة الطحين و240 رأس غنم مع مواليدها واحتياجاتها من مادة الشعير على العائلات في ريف الحسكة الجنوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *