الشريط الاخباريمحليات

أطباء حمص يطالبون بحلول سريعة للمشافي التعليمية

تركزت مطالب أعضاء نقابة أطباء حمص حول إيجاد حلول سريعة للمشافي التعليمية في المحافظة ورفع تسعيرة الصندوق المشترك بما يتلاءم مع الزيادات في الأسعار الطارئة على المستلزمات الطبية وتشجيع الأطباء على الاستثمار الطبي عبر منحهم الامتيازات والتسهيلات في الاستيراد.

ودعا الأطباء خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد في مقر النقابة القديم في باب هود بعد ترميمه إلى تقديم خدمات طبية مجانية لأسر الشهداء وضبط وتنظيم العمل في المشافي والمستوصفات الخيرية وتعويض الأطباء عن الأضرار الحاصلة للعيادات والمخابر ودور الأشعة التي تعرضت للتخريب على يد الإرهاب وإعادة النظر بالتكليف الضريبي على عيادات الأطباء وضريبة الخدمات واستثمار بناء خزانة التقاعد.

ودعا نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن إلى الاهتمام بالمستوى العلمي للأطباء عن طريق الندوات والمؤتمرات العلمية ومناقشة الواقع الصحي في المحافظة لتحسين الخدمات الصحية التي يقدمها الأطباء على مساحة المحافظة وتطوير العمل الطبي في المؤسسات الطبية.

بدوره أشار رئيس فرع النقابة بحمص الدكتور بشار المصطفى إلى دور الأطباء الفعال في الوقوف إلى جانب جنود الجيش العربي السوري في مواقع الدفاع الأولى وفي المشافي والمستوصفات.

من جهته أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي مصلح الصالح قال: إن المؤتمرات السنوية هي محطات نقابية نضالية نقف فيها وقفة صدق مع الذات لتقييم أعمالنا بروح عالية من الصدق والموضوعية ونضع الأسس والوسائل التي تساعدنا على تطوير أدائنا وعملنا.