عربي

الخارجية اللبنانية تدين الممارسات الصهيونية بحق المقدسات في القدس المحتلة

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بشدة ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاتها التعسفية المستمرة بحق المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة وآخرها فرض ضرائب على الكنائس وممتلكاتها في المدينة المحتلة.

وشددت الخارجية اللبنانية في بيان اليوم على أن “هذه الإجراءات الممنهجة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الكنائس في الأراضي المقدسة وتعديها اليومي على حرمة المسجد الأقصى تشكل تهديداً للوجود المسيحي والإسلامي في القدس وهي تندرج في إطار المحاولات المتواصلة لتهويد المدينة وتغيير وضعها القانوني والتاريخي القائم والاستيلاء على ممتلكات الكنائس ومصادرة الأوقاف المسيحية والإسلامية”.

وأشارت الخارجية اللبنانية إلى أن “الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات تشكل انتهاكاً صارخاً وخرقاً فاضحاً لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تؤكد حق كل شخص وحريته في إظهار دينه أو معتقده بالتعبد وإقامة الشعائر والممارسات وأنه لا يجوز إخضاع هذه الحرية إلا للقيود التي يفرضها القانون”.

ودعت الخارجية اللبنانية جميع الأطراف إلى التحرك الجدي والفاعل لإيقاف الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية البغيضة والمرفوضة بالكامل وإجبار سلطات الاحتلال على التراجع عن قرارها فرض ضرائب على ممتلكات الكنائس.