الشريط الاخباريمحليات

الموافقة على تسوية أوضاع بعض طلاب جامعة حلب

وافق مجلس التعليم العالي على تسوية أوضاع بعض طلاب جامعة حلب الذين كانوا مستضافين في الجامعات الأخرى وعدم مطالبتهم بإعادة المقررات المتماثلة بعد عودتهم إلى الجامعة الأم.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف اليوم على تشميل طلاب العلوم الطبية المساعدة الذين يتقدمون إلى الامتحان الوطني لغاية التعادل في الوزارة بالمساعدة الامتحانية الممنوحة لحملة الشهادات الطبية غير السورية بمعدل “علامتين”.

وأقر المجلس تعديل قواعد انتقال الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الجامعات الحكومية السورية وتحديد الحد الأدنى من عدد أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة الواجب توافرهم في كل اختصاص.

واعتبر المجلس اشتراك الجامعات الخاصة في المكتبة الالكترونية لوزارة التعليم العالي من قواعد الاعتماد العلمي لها ومدد فترة استكمال البيانات المتعلقة بأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات الخاصة لغاية 28-2-2018.

كما منح المجلس دورة إضافية للطلاب الراسبين والمنقولين المسجلين في درجة ماجستير التأهيل والتخصص في اختصاص إدارة الأعمال الالكترونية في الأكاديمية العربية للأعمال الالكترونية خلال آذار 2018.