أخبار البعثسلايد

برعاية الرئيس الأسد.. الرفيق الهلال يدشن مخبزا مخصصا لذوي الشهداء والمتضررين من الإرهاب بحلب

برعاية الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية قام المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد للحزب بتدشين مخبز الحديقة العامة بحلب المخصص لذوي الشهداء والأسر المتضررة جراء الحرب الإرهابية.

وتفقد المهندس الهلال سير آلية عمل المخبز وأطلع على أقسامه، مبينا ان إنشاء هذا الفرن يأتي ضمن سلسلة الخطط والمشاريع الخدمية والتنموية والتي يعود ريعها إلى أسر الشهداء وذلك تقديرا لتضحيات أبنائهم ووفاء لدمائهم الطاهرة التي روت تراب هذا الوطن وأينعت نصرا مؤزرا ضد الإرهابيين وداعميهم ومشغليهم، مشيرا إلى أن هذه التجربة النوعية سيتم تعميمها على المحافظات السورية وذلك بهدف تقديم الدعم والرعاية لأسر الشهداء في كامل أرجاء الوطن.

ودعا المهندس الهلال العاملين والفنيين إلى بذل الجهود المطلوبة لتقديم منتج عال الجودة والمواصفات وإيصال الخبز إلى منازل أسر الشهداء يوميا.

من جانبه أوضح أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار أن إنشاء هذا المخبز والمخصص إنتاجه وريعه لأسر الشهداء ضمن المشاريع المتعددة التي قامت بها الهيئة المركزية لدعم أسر الشهداء بحلب وهذا الإنجاز النوعي يشكل خطوة داعمة ورادفة للمشاريع التنموية المتنوعة لتوفير الرعاية وتأمين حياة كريمة لأسر الشهداء الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل عزة وكرامة الوطن ، منوها إلى أن الكلفة الإجمالية لإنشاء المخبز بالإضافة إلى خط الإنتاج المتطور والحديث بلغت حوالي / 150/ مليون ليرة سورية ، موضحا أن كامل إنتاج هذا المخبز والذي يبلغ / 13 / طنا يوميا سيخصص لأسر الشهداء والمتضررين من الحرب الإرهابية إضافة إلى أن المخبز وفر فرص عمل حقيقية لأبناء وزوجات وبنات الشهداء.

كما زار الأمين القطري المساعد للحزب والوفد المرافق له جمعية مركز المحترفين السوري للحرف اليدوية التراثية المنقرضة في الحديقة العامة.

واطلع المهندس الهلال على أقسام المركز والذي يعنى بتأهيل وتدريب الموهوبين وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم على كافة الصعد المهنية والثقافية والإجتماعية وذلك في إطار الجهود والمبادرات لإعادة إحياء الحرف اليدوية التقليدية والتراث .

وأشاد المهندس الهلال بهذه المبادرات والتي من شأنها أن تحافظ على حضارتنا وتاريخنا وإرثنا داعياً إلى تقديم كل ما يمكن من دعم للفعاليات والمبادرات والتي تسهم في إعادة بناء الإنسان والوطن وتساعد الى إبراز مايكتنزه الوطن من حضارة وتاريخ شارك في الجولة امين فرع جامعة حلب للحزب ومحافظ حلب ورئيس الجامعة ورئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي و اعضاء قيادة فرع حلب للحزب و رئيسي مجلس المدينة والمحافظة وعدد من اعضاء مجلس الشعب.